لاند روفر تشارك في مبادرة لحماية وحيد القرن المهدد بالانقراض

أعلنت لاند روفر عن انضمامها إلى مبادرة راينو تريل على امتداد العاصمة البريطانية لندن، وذلك في خطوة غير متوقعة منها للمحافظة على حيوانات وحيد القرن الأفريقي ومواطنها الأصلية.

وتولى مدير التصميم لدى الشركة جيري ماكغفرن تزيين مجسّم لامع لوحيد القرن من لاند روفر والذي ظهر لأول مرة في وسط لندن ضمن إطار تعاون بدأ منذ 15 عاماً مع جمعية تاسك لحماية الحياة البرية.

وأحضرت الشركة منحوتة وحيد القرن البالغ طولها 1.2 متر إلى ساحة ترافلجار دعماً لمبادرة تاسك راينو تريل بهدف المساهمة في مشاريع الحفاظ على الأنواع المعرّضة لخطر الانقراض. وتنطوي المبادرة على 21 منحوتة تم التبرّع بها من قبل كبار الشخصيات في عالم الفن والتصميم وتم نصبها في أماكن بارزة على امتداد العاصمة البريطانية.

ويستخدم تصميم منحوتة وحيد القرن من لاند روفر تقنيات طلاء متخصصة تدخل في عمليات التصنيع المتطورة في الشركة، وذلك للحصول على تشطيبات مميزة ودائمة من المعدن السائل.

ويتم استخدام الكروم بشكل تقليدي على السيارات لتعزيز سحرها وتأثيرها، لذلك حرصت لاند روفر على تطوير عملية مبتكرة ومستدامة من أجل توظيف عصري للكروم باستخدام أسلوب طلاء يسمى رذاذ الكروم.

وتمّ طلاء قرن منحوتة وحيد القرن من لاند روفر بلون أحمر بشكل مستوحىً من استخدام حُماة البيئة لمواد الصباغة من أجل حماية هذا النوع من تجار العاج، وذلك بهدف تسليط الضوء على المخاطر المحدقة بهذا الحيوان المهدد بالانقراض. ويتمتع العاج الأبيض بقيمة باهظة بالنسبة للصيادين لذلك فإن أحد الحلول يتجلّى في حقن قرون حيوانات وحيد القرن بصباغ يجعلها أقل جاذبية للصيادين.

ويهدف هذا العمل الفني الذي تمّ نقله إلى مكانه المخصص في لندن باستخدام سيارة لاند روفر ديسكڤري الرياضية متعددة الاستخدامات، إلى رفع سوية الوعي إزاء المخاطر المحدقة بحيوانات وحيد القرن وصولاً للاحتفاء باليوم العالمي لوحيد القرن يوم 22 سبتمبر.

اقرأ ايضاً: مركز لاند روفر في البحرين.. تجربة لن تنسى!

لاند روفر بيان صحفي اس يو في Land Rover
loaing icon