الغانم للسيارات تنظم ورشة عمل مستقبل السيارات الكهربائية

ضمن هدفها الاستراتيجي لتكون الاولى في الكويت لادخال السيارات الكهربائية في السوق وزيادة الوعي بها كوسائل نقل مستقبلية، أقامت الغانم للسيارات - وكيل سيارات شفروليه في الكويت - على مدى يومين ورشة عمل وتجربة قيادة لسيارة شفروليه بولت الكهربائية بالكامل لممثلين وضيوف من جهات حكومية، كالادارة العامة للاطفاء ووزارة الصحة والهيئة العامة للصناعة، وذلك على حلبة سرب.

وقام رئيس قسم التنقل الذاتي لدى جنرال موتورز الشرق الأوسط، غاري وست، باستعراض الملامح الرئيسية لشفروليه بولت EV، ووضع الخطط المستقبلية لتقنية القيادة الذاتية التي ستقدمها جنرال موتورز للعملاء في المنطقة.

وخلال الورشة تم إتاحة الفرصة لاختبار قيادة شفروليه بولت على مضمار الحلبة واستكشاف ميزاتها المدهشة؛ وتعتبر بولت EV أول سيارة كهربائية من إنتاج شفروليه، وهي سيارة لافتة للأنظار بطبيعتها.

تتمتع السيارة ببطارية توفر مدى يصل لأكثر من 500 كم في الشحنة الواحدة، ما يجعلها منافس قوي بفئتها مع السيارات التي تعمل بالوقود. ينقل المحرك الكهربائي البالغة قوته 204 احصنة و360 نيوتن متر من العزم القدرة الى العجلات الامامية، ويساعد السيارة بالتسارع من 0 الى 100 خلال 7.3 ثانية. هذا ويمكن شحن البطارية لمدى 150 كم باستخدام شاحن سريع خلال 30 دقيقة.

مقصورة بولت عملية ورحبة، مع شاشة لمس قياس 10.2 بوصة تدعم نظام أبل كار بلاي، اضافة لعرض معلومات مهمة كمستويات شحن البطارية ومدى القيادة التقديري وإعدادات الشحن وإعدادات التحكم بالمناخ بشكل مباشر.

ومن مميزات بولت هي القدرة على القيادة بدواسة واحدة، وذلك عبر تفعيل الفرملة الكهربائية عند وضع مقبض تغيير الحركة في وضع "L"، حيث يتم ابطاء سرعة المركبة بمجرد رفع قدمك عن دواسة التسارع لتفعيل الفرملة الكهربائية تلقائياً والحد من استعمال الفرملة الكلاسيكية، إلا في حالات التوقف الكامل والاضطراري.

من المتوقع وصول شفروليه بولت الى الكويت خلال الشهور القادمة.

اقرأ ايضا: كمارو من لبنان بتعديل يتخطى 900 حصان

شفروليه سيارات كهربائية هاتشباك الكويت شيفروليه
loaing icon