مرسيدس تتحدث مع المارة عبر مصابيحها الجديدة

تواصل مرسيدس البرهنة على إبداعها في عالم السيارات عبر أحدث تقنياتها التي كشفت عنها مؤخراً، حيث تود صانعة السيارات اﻷلمانية أن تكون مصابيح سياراتها اﻷمامية متطورة بالشكل الذي يسمح لها بالتواصل مع المارة وسائقي السيارات اﻷخرى على الطريق.

تحمل تقنية مرسيدس الجديدة اسم اﻹضاءة الرقمية (Digital Light)، حيث أنها ستكون قادرة على عرض رسائل وتحذيرات عن حالات الطريق، أو حتى مجاملة المارة أمامها.

ظهرت تقنية اﻹضاءة الرقمية ﻷول مرة خلال معرض جنيف للسيارات 2018، حيث تستخدم التقنية أكثر من مليون عاكس صغير في كل مصباح أمامي من أجل ثني الضوء في إتجاهات مختلفة، ما يمكّن النظام من عرض عدة أشياء، منها توجيهات ورموز للسائق او المشاة.

وبالطبع، لن يأتي نظام معقد كهذا بثمن منخفض، ولهذا على اﻷغلب سيأتي في طراز مايباخ S-Class الفاخر القادم، قبل أن ينتقل بعد عدة أعوام إلى الفئات اﻷقل من سيارات مرسيدس لاحقاً.

هذا ومن المتوقع أن تكون مثل هذه التقنيات مفيدة للغاية في السيارات ذاتية القيادة، حيث أن عدم وجود سائق بشري يؤدي إلى استبعاد كافة التنبيهات البصرية التي يستطيع بها السائق أحياناً تحذير المارة من وجود خطر ما، ولذا قد يساعد هذا النظام في جعل السيارات ذاتية القيادة أكثر قدرة على التواصل مع البشر مستقبلاً.

اقرأ ايضاً: الملاحة في الواقع المعزز من مرسيدس.. لراحة البال!

مايباخ مرسيدس Mercedes سيارات مستقبلية سيارات المانية
loaing icon