هوندا تنضم إلى موجة الدراجات الكهربائية

بتنا نعلم بأن هوندا تريد دخول عالم السيارات الكهربائية من بابه العريض مع طراز e Protoype، ويبدو انها ايضاً ستفعل ذلك عبر دراجاتها.

مستقبل دراجات هوندا تجسد مؤخراً على شكل دراجتين باسم CR Electric المخصصة للطرقات الوعرة و Benly Electric السكوتر الصغيرة، وهو ما يعطينا لمحة عن مستقبل المركبات الكهربائية منعدمة الانبعاثات التي تعمل بعجلتين.

قد تلاحظ ان هناك تشابه كبير بين CR Electric ودراجة CRF450، وهذا لأن الاولى تستند بشكل كبير على الثانية، الا ان النسخة الكهربائية تستمد طاقتها من محرك مطور من قبل شركة ميوجن (Mugen) اليابانية، ولكن لم يتم الكشف عن مواصفاته.

في الوقت نفسه، يستعير سكوتر Benly Electric بطارياته من سكوتر PCX Electric الأكبر والمحدود للغاية، بنسخة مشابهة بشكل كبير لشكل المركبات المخصصة للتوصيل بشكل عام. تتميز هذه السكوتر بامكانية استبدال بطارياتها - بدلاً من شحنها - كي يتمكن عاملي التوصيل من التحرك بسهولة بدلاً من تضييع الوقت الثمين أثناء انتظار الشحن الذي يستغرق الكثير من الوقت.

هذا ويجدر بنا هنا ذكر أن كلا الدراجتين هي نماذج أولية للغاية، فمن غير الممكن شراء أي منهما نظراً لأنهما غير مخصصان للاستخدام على الطرقات العامة، ولكن تأتيان للتعبير عن اهتمام هوندا بالدراجات الكهربائية بشكل يساهم في زيادة المنافسة بذلك السوق الناشئ.

اقرأ أيضاً: دراجة نارية بخلفية لامبورجيني افينتادور... قمة الجنون؟

هوندا دراجات Honda أخبار الدراجات دراجات كهربائية
loaing icon