هانز زيمر يتعاون مع بي ام دبليو لتصميم أصوات السيارة الكهربائية

يعد هانز زيمر، أحد أشهر العاملين في مجال الموسيقى على مستوى العالم، وسبق له أن وضع الموسيقى التصويرية لأهم وأقوى الأفلام السينمائية في هوليوود، كما أحرز العديد من الجوائز العالمية. والآن ينضم هانز زيمر إلى رينزو فيتالي، مهندس ومصمم الصوت لدى مجموعة بي ام دبليو لتأليف الأصوات لطراز BMW Vision M NEXT.

اقرأ ايضا: شاشات منحنية في سيارات بي ام دبليو المستقبلية!

انطلاقة الصوت الكهربائي BMW IconicSounds

لطالما كانت القيادة الصامتة تعتبر من الأمور الإيجابية في عالم السيارات الكهربائية. ولكن مع زيادة السيارات الكهربائية، ظهرت فجوة بالنسبة لتفاعل السائق مع تجربة القيادة. وتحت الاسم التجاري "BMW IconicSounds Electric"، سيتم إنشاء عرض صوتي تصوري للسيارات الكهربائية المستقبلية من بي ام دبليو.

ويشكل صوت طراز BMW Vision M NEXT لمحة عن مستقبل الأصوات المستخدمة في السيارات الكهربائية ضمن بي ام دبليو IconicSounds Electric.

صوت مستوحى من الفن

عند قيادة السيارة الكهربائية، فإن السائق الذي اعتاد على الصوت المألوف الذي يصدره محرك الاحتراق، يشعر بالتغيير عند نقل الحركة، كما أن صوت السيارة يدل على ذلك. وبالنسبة لبعض السائقين، فإن ذلك يؤدي إلى إحداث عزلة بين السائق والسيارة. لذلك فإن صوت طراز Vision M NEXT يهدف إلى تحقيق الانسجام والترابط بين السائق والسيارة الكهربائية. ويتحقق ذلك بطريقة مستوحاة من الفن.

مجموعة بي ام دبليو تطور الأصوات للسيارات الكهربائية منذ عشر سنوات

في عام 2009، وعند القيام بإجراء اختبارات MINI E، كان المهندسون الصوتيون من مجموعة بي ام دبليو يعملون بالفعل على الصوت الذي تم إنشاؤه بشكل اصطناعي، والذي كان يهدف إلى المساهمة في تحسين التواصل مع المركبات التي بالكاد يكون صوتها مسموع. منذ إطلاق بي ام دبليو i3، تمكن المتعاملون من اختيار نظام الحماية الصوتية للمشاة باعتباره من التجهيزات الاختيارية.

منذ ذلك الحين تم تطوير صوت نظام الحماية الصوتية للمشاة بما يتماشى مع المتطلبات التشريعية الجديدة، ويتم الآن تدريجياً طرح هذه التقنية بشكل قياسي في جميع السيارات الهجينة والمركبات الكهربائية بالكامل من بي ام دبليو (متطلبات الحماية الصوتية للمشاة وكذلك أوقات التشغيل في جميع أنحاء العالم). كان الهدف من العمل تحقيق وظيفة التحذير المهمة دون إزعاج المشاة. وفي الوقت نفسه، يجب على العميل الاستمرار في التمتع بمستوى عالٍ من الراحة الصوتية في السيارة.

بي ام دبليو سيارات سيارات كهربائية BMW سيارات نموذجية سيارات مستقبلية
loaing icon