سيارة كهربائية معقولة السعر من ميتسوبيشي و GAC

أبرز العقبات التي تؤثر على انتشار السيارات الكهربائية حالياً هي تكلفتها المرتفعة والمسافة التي يمكن قطعها بشحنة بطاريتها الكاملة، ومع ذلك، يبدو أننا في وقت قريب سننتهي من كل هذا، حيث لدى جاك ميتسوبيشي موتورز GAC Mitsubishi Motors دليل حي نلقي عليه نظرة هنا معاً.

هي سيارة SUV كهربائية جديدة كلياً تُدعى يوفيم (Eupheme)، تم بناؤها بالتعاون بين ميتسوبيشي موتورز اليابانية ومجموعة قوانغتشو أوتوموبيل الصينية (GAC) التي قامت بتصميم الطراز، في حين سيتم إنتاجه في الجمهورية الصينية في مصنع الشركتين.

عند شحن بطاريتها بالكامل، تكون السيارة الكهربائية اليابانية-الصينية قادرة على قطع مسافة 410 كم حسب اختبارات السلطات المسؤولة، وبالرغم من ذلك فإن سعرها يعادل 19,650 دولار امريكي فقط، وهذا فارق كبير عند مقارنتها بتسلا موديل 3 التي تكلف 35,000 دولار أو نيسان ليف المتوفرة بقيمة 30,000 دولار.

يبدو لنا بأن قاعدة عجلات السيارة الكهربائية صغير نسبياً بتصميم خارجي وداخلي لا بأس به، كما أنها تأتي بتكنولوجيا معاصرة، حيث تقترن بالهاتف وتعرض كافة بياناتها عليه.

ستقوم جاك ميتسوبيشي موتورز بطرح يوفيم EV في 12 مدينة رئيسية بالصين مبدئياً، على أن تتاح لاحقاً في مزيد من الأسواق.

تأمل شركتي السيارات بأن يدعم الطراز أهداف النمو الاستراتيجية، بالإضافة إلى المساعدة في تبنّي حلول الطاقة المتجددة، وتعليقاً على ذلك، صرح أوسامو ماسوكو رئيس ميتسوبيشي موتورز التنفيذي: "هذا كله يوضح دور تقنية السيارات الكهربائية وكيف أنها ستكون عاملاً رئيسياً في حياة المستهلكين"

إذاً، لقد وصلنا أخيراً إلى مرحلة تكون فيها السيارات الكهربائية معقولة التكلفة، لذا ليس علينا سوى انتظار بضعة سنوات أخرى حتى تتوفر لنا بتكلفة اقتصادية.

اقرأ ايضا: شيفروليه كمارو الكهربائية تظهر رسمياً

ميتسوبيشي سيارات كهربائية
loaing icon