جاكوار لاند روفر تسرع تحولها الكهربائي

كشفت شركة جاكوار لاند روفر عن خطط لتصنيع مجموعة من السيارات الكهربائية الجديدة في معملها في كاسل بروميتش في المملكة المتحدة. ويعتبر هذا الإعلان ثاني خطوة كبرى ضمن سعي الشركة لتحقيق التزامها بتوفير خيارات كهربائية لعملائها من كل سيارات جاكوار ولاند روفر الجديدة بحلول 2020.

وستكون سيارة الصالون XJ المعروفة من جاكوار أول سيارة كهربائية جديدة يتم إنتاجها في هذا المعمل، ويتم تصميم وهندسة وتصنيع هذه السيارة في المملكة المتحدة كما تم تصديرها لأكثر من 120 بلداً، إذ تعتبر من أولى خيارات رجال الأعمال والمشاهير والسياسيين والعائلات الملكية لخمسة عقود.

وتم تأكيد الخبر للعمال في كاسل بروميتش بالتزامن مع توقف إنتاج سيارة XJ الحالية، والمعروفة بريادتها في تقديم مجموعة من الابتكارات الأولى من نوعها أثناء 50 عاماً من إنتاجها، وسيتم تصميم سيارة XJ الجديدة بحيث تتوافق مع خصائص الإصدارات السابقة منها، وهي التصميم الجميل، والأداء الذكي، والفخامة الراقية.

وسيتم إنشاء الإصدار الجديد الكهربائي بالكامل على يد ذات مجموعة المصممين الخبراء واختصاصيي التطوير المسؤولين عن بناء جاكوار I-PACE، أول سيارة امتياز كهربائية رياضية متعددة الأغراض في العالم، والحاصلة على جائزة سيارة العام العالمية 2019.

يشكل هذا الإعلان، الذي يعتبر ضمانة لآلاف الوظائف في المملكة المتحدة، بداية المرحلة التالية من تنفيذ استراتيجية التحول الكهربائي في جاكوار لاند روفر. وكانت الشركة قد أكدت في يناير الماضي خططها لنقل مركز تجميع البطاريات ووحدات القيادة الكهربائية إلى ميدلاند، والاستثمار في المنشآت الجديدة والمقامة مسبقاً، وتم إدراج هذه الاستثمارات في خطط الشركة الاستثمارية المنشورة مسبقاً.

وسيكون مركز تجميع البطاريات الجديد في هامز هول، الذي يبدأ العمل في 2020، الأكثر ابتكاراً وتقدماً تكنولوجياً في المملكة المتحدة مع قدرة قصوى تصل إلى 150,000 وحدة، وسيوفر مع مركز صناعة المحركات في وولفرهامبتون، مقر جاكوار لاند روفر العالمي لإنتاج وحدات القيادة الكهربائية، المنشآت اللازمة لتشغيل الجيل المقبل من إصدارات سيارات جاكوار ولاند روفر.

وهذا التحول في معمل كاسل بروميتش، الذي سيجعله أول معمل ممتاز للسيارات الكهربائية في المملكة المتحدة، سيكون أكبر تحول في تاريخ المعمل. وستبدأ في وقتٍ لاحق من هذا الشهر أعمال تركيب كل المنشآت والتقنيات الجديدة اللازمة لدعم الجيل التالي من البنية المعيارية الطولية (MLA). تسمح هذه البنية التي تم تصميمها وهندستها داخل الشركة بمرونة في إنتاج سيارات الديزل والبنزين النظيفة والفعالة، إضافة إلى الإصدارات الكهربائية بالكامل والهجينة.

سيؤدي التوسع في مجموعة سيارات جاكوار لاند روفر الكهربائية إلى حصول العملاء على خيارات أكبر تناسب أسلوب حياتهم، وبالرغم من ذلك، ما زالت زيادة إقبال المستهلكين تعتبر تحدياً كبيراً.

وفيما تؤدي جاكوار لاند روفر التزامها بصناعة السيارات الكهربائية في المملكة المتحدة، فإنها تدعو الحكومة البريطانية وقطاع السيارات للعمل سوية من أجل نقل إنتاج البطاريات كبيرة الحجم إلى البلاد، وهذا يعتمد على عمل مركز تصنيع البطاريات وتحدي فاراداي الحكومي، كما يعتبر أمراً جوهرياً للجيل التالي من تكنولوجيا البطاريات، لتوفير بطاريات أصغر وأكثف وأقل تكلفة. هذه الخطوات الجادة ستدعم وتنمي سلسلة التوريد الموجودة، ما يجعل المملكة المتحدة أقل اعتماداً على المواد الضرورية المستوردة من الخارج في الوقت الحالي.

تتيح هذه المبادرات مجتمعةً إنتاج البطاريات وتحقيق الطلب المرتفع لشركات السيارات، لجذب معامل البطاريات كبيرة الحجم المستقبلية إلى المملكة المتحدة.

جاكوار لاند روفر سيارات سيارات كهربائية بيان صحفي Jaguar Land Rover
loaing icon