تسلا موديل 3 2019: نظام ترفيه معلوماتي ذو عملانية مستقبلية

إن كنت تشعر بأنك من محبي التكنولوجيا والتقنيات المستقبلية المختلفة، تبحث دائماً عن أحدث الأجهزة والمعدات التي تجعل حياتك أسهل، سوف تجد من دون أدنى شك أن تسلا موديل 3 2019 ونظام الترفيه المعلوماتي المدمج بها هو أفضل خيار بالنسبة لك.

قد تعتقد أننا نبالغ عندما نقول أن مقصورة تسلا موديل 3 تختلف بشكل كامل عن أي سيارة إنتاجية أخرى يمكنك شرائها اليوم، ولكن هذا أمر صحيح بالفعل بنسبة 100%، حيث قد تكون الاستثناءات الوحيدة هي موديلات الشركة الأخرى التي تحمل اسم S وX، فأنت سوف تذهل من مدى بساطة الداخلية لأول مرة متسائلاً أين كل الأزرار ومختلف أدوات التحكم، لتتفاجأ بالإجابة تتجسد أمامك بوسط لوحة القيادة على هيئة شاشة لمسية هائلة بحجم 15 إنش، ما يعد أكبر من بعض أحجام شاشات أجهزة اللابتوب.

ستقدم لك هذه الشاشة كم ضخم من الخصائص التي يمكنك التحكم فيها بشكل يتغلب على أغلب السيارات الأخرى في هذه الفئة وحتى ببعض الفئات الأعلى من السيارات الفاخرة، حيث أن نظام الترفيه المعلوماتي المقترن بالشاشة سريع الإستجابة بشكل لا يصدق.

يتيح لك هذا النظام التحكم في كل شيء، ونحن نعني كل شيء، فأنت قادر من خلال هذه الشاشة على اختيار الوجهة المرغوبة ومعرفة الوقت المتبقي حتى تصل إليها، ومعدل شحن البطارية، وإن كان سيكفيك حتى تصل لهذه الوجهة أم ستضطر للتوقف كي تشحن سيارتك الكهربائية، بجانب إمكانية تفعيل نظام الاوتو بايلوت الذي يقود بدلاً منك، بينما لا يطلب منك سوى أن تضع أنت يديك على عجلة القيادة فقط وتستمتع بالرحلة.

نظراً لكون نظام الترفيه مصمم بالكامل مع واجهة استخدام مستوحاة من هواتف آيفون، فلم تدعم تسلا أنظمة أندرويد أوتو أو آبل كار بلاي، حيث أن الغاية من هذه الأنظمة تسهيل الاستخدام وتقليل تشتيتك عن الطريق وهو ما تبرع فيه تسلا من دون مساعدة خارجية.

من خلال هذه الشاشة اللمسية الكبيرة، يمكنك أيضاً أن تقوم بتفعيل نظام التدفئة في مختلف المقاعد، لكل واحد من الخمسة على حدة، فتح حقيبة الأمتعة الأمامية أو الخلفية، نعم فهناك اثنين نظراً لوجود المحرك أسفل السيارة، بل وحتى يمكنك التحكم في نظام التحكم بالمناخ، ونحن لا نعني هنا مجرد درجة الحرارة، بل يمكنك من خلال الشاشة اللمسية التحكم في كيفية تدفق تيار الهواء بحيث يغطي كافة أرجاء المقصورة.

بعيداً عن كل هذا، يمكنك تثبيت تطبيق تسلا الذي يسمح لك بالتحكم في عدد هائل من كافة هذه الخصائص وأنت داخل راحة منزلك، وبهذا يمكنك على سبيل المثال أن تختار وجهتك وتقوم بتشغيل نظام التحكم بالمناخ لتحصل على درجة حرارتك المرغوبة ثم تقوم بتشغيل نظام الاوتو بايلوت للقيادة شبه الذاتية كي تحصل على تجربة ركوب مرفهة ومريحة لأقصى درجة، حيث أن كل ذلك يتم بلمسة زر على هاتفك وبفضل هذا النظام المستقبلي المتوفر فقط في سيارات تسلا الكهربائية.

اقرأ أيضاً: تعرف على معنى شعار تسلا

تسلا سيارات كهربائية Tesla ترفيه
loaing icon