بي ام دبليو Vision iNEXT سيارة تركز على المستقبل

كشف الصانع البافاري بي ام دبليو عن Vision iNEXT النموذجية والتي تشكل حقبة جديدة من متعة القيادة المطلقة.

ستؤدي النسخة المنتجة من سيارة بي ام دبليو iNEXT ابتداءً من عام 2021 دور السيارة الجديدة الرائدة تكنولوجياً. وستنقل للمرة الأولى إلى الطرقات ركائز الابتكار الاستراتيجي لمجموعة بي ام دبليو المتمثّلة بالقيادة الذاتية والاتصالية والكهرباء والخدمات والتصميم والمجتمعة في سيارة واحدة.

توفّر بي ام دبليوVision iNEXT  لمحة عن الشكل الذي يمكن أن تتخذه بي ام دبليو iNEXT، وتتخذ مقاييس سيارة أنشطة رياضية عصرية من بي ام دبليو.

يمكن لسائقي بي ام دبليو Vision iNEXT اختيار القيادة بنمط Boost أو Ease. يستخدم نمط Boost نظام القيادة الكهربائي بحيث يوفر قيادة عالية الديناميكية وشبه صامتة وانبعاثات منعدمة. أما نمط Ease فيتيح للسائق والركاب القيام بمجموعة مختلفة من الأنشطة. ويمكن لسيارة بي ام دبليو Vision iNEXT أن تشكّل مكاناً للاسترخاء والتفاعل والترفيه والتركيز، حسبما يرغب الركاب. وبالتالي، تشبه المقصورة غرفة جلوس متنقّلة مريحة مزوّدة بأثاث عصري وتشكّل مساحة مفضّلة جديدة.

تحدد منطقة السائق داخل المقصورة الرحبة لوحتا عرض رقميتان إلى جانب المقود. وتوفر لوحة أجهزة القياس المسطحة والمغطاة بقماش بلون البيج إضافة إلى الخشب والأرضية الخشبية أجواء رائعة. وعند استخدام نمط Boost، يكون المقود موجّهاً مع لوحات البيانات بوضوح نحو السائق. وعند اختيار نمط Ease، تتغير البيئة التي يتواجد فيها السائق إذ يتراجع المقود قليلاً ويوفر مساحة أكبر.

باستثناء المقود وشاشة العرض في منطقة السائق، لا تظهر أيّ شاشة أخرى أو أداة تحكّم في سيارة بي ام دبليو Vision iNEXT. فقد تمّ إدراج هذه التكنولوجيا بشكل غير مرئي من أجل الحفاظ على طابع المقصورة الخلفية المنزلي. فهي لا تصبح مرئية وعاملة إلا عند حاجة السائق أو الركاب إلى ذلك.

اقرأ ايضاً: تجربة بي ام دبليو M... حلم عشاق السرعة

loaing icon