تقدم مثير للإعجاب: اودي تكشف عن كيو 6 اي ترون 2025 بنسختين قياسية ورياضية

كشفت أودي النقاب عن أحدث سياراتها الكهربائية، أودي Q6 إي-ترون 2025. وتمثل سيارة الكروس أوفر المتميزة التي تعمل بالبطارية، أكثر بكثير من مجرد نموذج جديد للعلامة التجارية الألمانية الفاخرة.

هيكل مشترك

اودي

يعد Q6 e-tron أول طراز من أودي مبني على هيكل Premium Platform Electric الجديد كليًا الذي يشير إلى القفزة التكنولوجية التالية في التنقل الكهربائي المتميز لشركة اودي.

وعملت أودي مع بورشه لتطوير الهيكل، والذي سيدعم الجيل القادم من السيارات الكهربائية عبر العلامتين التجاريتين، مع الاحتفاظ بخصائص القيادة الفريدة التي تحدد كل منهما. كما أطلقت أودي أيضًا سيارة SQ6 e-tron الموجهة نحو الأداء جنبًا إلى جنب مع Q6 e-tron.

معايير جديدة للأداء

اودي

تدعي أودي أن كلا الإصدارين من النموذج سيضعان معايير جديدة للأداء والمدى وسرعة الشحن وديناميكيات القيادة والتصميم. وأصدرت الشركة أرقام الأداء الأولية للنماذج ذات المواصفات الأوروبية، مشيرة إلى أن Q6 e-tron ستولد 382 حصانًا وتتسارع من صفر إلى 100 كلم في الساعة خلال 5.9 ثانية قبل أن تصل إلى سرعة قصوى تبلغ 210 كلم في الساعة.

من جهتها، ستولد SQ6 e-tron قوة 510 حصان وتصل إلى 100 كلم في الساعة خلال 4.3 ثانية، وتبلغ سرعتها القصوى 230 كلم في الساعة.

أما بالنسبة لنطاق القيادة، فإن أودي تصنف Q6 e-tron على مسافة 625 كلم بشحنة واحدة ىوفقًا لدورة اختبار WLTP الأوروبية. وينبغي أن توفر Q6 نطاقًا يزيد عن 482 كلم في دورة اختبار وكالة حماية البيئة (EPA)، وهو رقم مثير للإعجاب لسيارة كروس أوفر فاخرة ذات دفع رباعي. وتدعي أودي أن الإصدارات الأكثر كفاءة من Q6، مع الدفع الخلفي والمصممة لمدى أطول، ستصبح متاحة بعد الإطلاق الأولي.

شحن البطارية

اودي

ستتميز إصدارات السيارات الكهربائية من اودي Q6 وSQ6 ببنية كهربائية جديدة كلياً بقوة 800 فولت، مع معدل شحن أقصى يبلغ 270 كيلووات.

وفي محطة الشحن السريع من المستوى 3، يجب تجديد بطارية Q6 e-tron بقدرة 100 كيلووات في الساعة من 10 بالمائة إلى 80 بالمائة في 21 دقيقة، واستعادة نطاق 250 كلم في 10 دقائق. ومن المفترض أيضًا أن يضع نظام الكبح في Q6 معيارًا جديدًا في استعادة الطاقة بكفاءة، حيث تعود 95 بالمائة من طاقة الكبح إلى البطارية وتوفر ذروة معدل شحن نظام الفرامل يبلغ 220 كيلووات.

المقصورة الداخلية

اودي

توفر المقصورة الداخلية الفخمة ميزات راحة متقدمة، مثل مجموعة عدادات رقمية مقاس 11.9 إنش تتصل بشاشة لمس مركزية مقاس 14.5 بوصة بزاوية باتجاه السائق.

وتعد شاشة الراكب الأمامية المخصصة مقاس 10.9 إنش، غير المرئية للسائق، هي الأولى من نوعها للعلامة التجارية وتسمح ببث الفيديو إلى جانب إدارة مجموعة واسعة من أدوات التحكم في السيارة. وتظهر Q6 أيضًا لأول مرة شاشة عرض رأسية جديدة تتميز بالواقع المعزز.

اقرأ أيضًا: رياضية مريحة عالية الأداء: لهذه الأسباب يجب أن تختاري اودي RS 5 Sportback

اودي سيارات كهربائية اطلاق جديد Audi
loaing icon