اختبارات قاسية استعدادًا لإطلاق طرازات بي أم دبليو الكهربائية

تستعد بي ام دبليو لإطلاق الجيل التالي من طرازاتها الكهربائية، إذ تخوض ثلاثة من أحدث طرازات بي ام دبليو i مرحلة هامة منعملية التطوير في مركز الاختبارات الشتوي لمجموعة بي ام دبليو الواقع في أرجيبلوغ في السويد.

تستكمل كل من طرازات بي ام دبليو iX3 التي سيتم طرحها في الأسواق خلال العام القادم، إلى جانب طرازي بي ام دبليو i4 و بي ام دبليو iNext اللذان سيدخلان الأسواق عام 2021 برنامج اختبار شامل، وتخضع أنظمة القيادة والتعليق لكل من هذه الطرازات إلى اختبارات في طقس قاس وعلى طرق تمتحن إمكاناتها لأقصى الحدود ضمن إطار اختبار شامل للمركبات. وتقع منطقة الاختبارات على أطراف الدائرة القطبية الشمالية وتوفر ظروفًا مثالية لتلبية أهداف هذه الاختبارات، فعلى الأسطح المتجمدة للبحيرات وفي الطقس البارد والثلوج يظهر كل من المحرك الكهربائي والبطاريات عالية الجهد وأنظمة توليد الطاقة الالكترونية ونظام قيادة بي ام دبليو edrive، بالإضافة إلى أنظمة التحكم بالتعليق مستويات عالية من الأداء والاعتمادية.

وتفتتح سيارة النشاطات الرياضية الفصل الأحدث من استراتيجية مجموعة بي ام دبليو لتطوير السيارات الكهربائية، وابتداءً من العام القادم تتوفر تقنية الجيل الخامس من تقنية بي ام دبليو eDrive للمرة الأولى في طراز بي ام دبليو iX3، ويعمل محرك كهربائي ذو قوة استثنائية وبطارية طاقة عالية الجهد تضم أحدث تقنيات خلايا تخزين الطاقة على توفير متعة قيادة كهربائية بالكامل، وتتناسب سيارة النشاطات الرياضية متعددة الاستخدامات التي تعمل بالطاقة الكهربائية الصرفة مع الاستخدامات اليومية والرحلات الطويلة بفضل المدى الذي يزيد عن 400 كيلومترًا وإمكانية الشحن باستخدام محطات الشحن ذات التيار المستمر، وسعة تصل إلى 150 كيلوواط لشحن بطاريتها.

ويوفر طراز بي ام دبليو i4 متعة قيادة خالية من الانبعاثات الكربونية جنبًا إلى جنب مع الأداء الرياضي، وتجمع سيارة الكوبيه ذات الأربعة أبواب التصميم الديناميكي والأداء المميز ومستويات عالية من الراحة أثناء القيادة. ويمنحها الجيل الخامس من تقنية بي ام دبليو eDrive مدى يزيد عن 600 كيلومترًا، كما أن الطاقة التي يولدها المحرك الكهربائي بسهولة تستخدم بشكل مباشر لتوفير تجربة قيادة ديناميكية، وتنطلق بي ام دبليو i4 من الثبات إلى سرعة 100 كلم/سا خلال 4 ثوان فقط، فيما تصل سرعتها القصوى إلى 200 كلم/سا، ومن المقرر أن يبدأ تصنيع بي ام دبليو i4 عام 2021 في مصنع بي ام دبليو في ميونيخ.

أما طراز بي ام دبليو iNext فيتمتع بأبعاد وقياسات تتناسب مع السيارات الرياضية متعددة الاستخدامات الفارهة، وأنظمة القيادة الكهربائية من الجيل الخامس للقيادة الذاتية ذات المستوى العالي، لتجسد مستقبل متعة القيادة بأسلوب شامل. ويُوفّر نظام بي ام دبليو eDrive مدى قيادة يزيد عن 600 كيلومترًا، وبالإضافة إلى ذلك زودت السيارة بأحدث مزايا التواصل وتقنيات القيادة الذاتية من المستوى الثالث. ومن المقرر أن يبدأ انتاج الطراز الأهم لعلامة بي ام دبليو في عام 2021 في مصنع بي ام دبليو في دينغولفينغ.

بي ام دبليو سيارات كهربائية بيان صحفي BMW سيارات نموذجية سيارات المانية
loaing icon