إطلاق أول سيارة إماراتية كهربائية ذاتية القيادة!

خلال حدث هو الأول من نوعه، قامت مجموعة سيف سيتي القائمة بمدينة مصدر المستدامة في إمارة أبوظبي بتدشين أول سيارة كهربائية ذاتية القيادة بالذكاء الاصطناعي، والتي تولي تصميمها وتصنيعها بشكل كامل مهندسون إماراتيون.

تأتي السيارة مع العديد من المميزات الترفيهية الجديدة التي تسمح بتشغيل مختلف ملفات الفيديو والموسيقى مع دعم التعرف على بصمات الوجه والصوت، الى جانب إمكانية تحويل مقصورتها إلى قاعة اجتماعات متنقلة ذات مجموعة كاملة من وسائل الأمان مع مستوى انبعاثات وضوضاء منعدم.

هذا ويبلغ مدى السيارة الجديدة 700 كيلومتر بالشحنة الواحدة، في حين تصل سرعتها القصوى إلى 120 كيلومتر في الساعة، حيث سيتم إنتاج 5 نسخ منها خلال العام المقبل للمساهمة في نقل الزائرين والمشاركين في معرض اكسبو 2020 الذي ستستضيفه مدينة دبي في اكتوبر 20 من عام 2020.

تبرز هذه السيارة الدور التقني الريادي للإمارات العربية المتحدة في مجالات الذكاء الاصطناعي والمركبات الكهربائية الصديقة للبيئة، بجانب التشجيع على الابتكار والاستثمار في مجالات الطاقة المستدامة.

يذكر ان هذه ليست اول سيارة تصمم وتصنع في الامارات، الا انها الاولى من نوعها، اذ انها اول سيارة اماراتية تتميز بطاقة كهربائية وتكنولوجيا القيادة الذاتية.

وفي حال كنت من سكان دولة الامارات، ندعوك الى التعرف على 7 سيارات لن تراها سوى هناك.

اقرأ أيضاً: تسلا تكشف عن موديل واي: SUV كهربائية سعرها معقول

سيارات سيارات ذاتية القيادة سيارات كهربائية سيارات نموذجية دبي الامارات
loaing icon