أبارث 600e: أقوى سيارة أبارث للطرقات على الإطلاق

إستعدوا! تم إصدار أول صورة رسمية لسيارة أبارث Abarth 600e الجديدة الكهربائية بالكامل، ويبدو إنها أقوى سيارة للطرقات من أبارث على الإطلاق. هذه النسخة الثوبة من سيارة فيات 600e التي تم تقديمها حديثًا هي حاليًا في المراحل النهائية من الاختبار قبل أن يتم الكشف عنها بالكامل في وقت لاحق من هذا العام.

تفاصيل قليلة

أبارث 600e

التفاصيل الخاصة بالطراز الجديد قليلة، لكن أبارث شاركت صورة للسيارة وهي تنجرف على جانب المسار. ولم تذكر العلامة التجارية ما إذا كانت سيارة 600e  ستكون ذات دفع أمامي، ولكنها قالت إن السيارة ستتمتع بقوة 240 حصانًا، وهو أمر مثير للإعجاب بالنسبة لسيارة صغيرة الحجم.

وهذا يمثل زيادة قوية تبلغ 85 حصانًا مقارنة بسيارة  أبارث 500e الأصغر بقوة 155 حصانًا. وسيتم إقران هذه القوة مع ترس تفاضلي ميكانيكي محدود الانزلاق، مما يعني أن السيارة ستضع هذه القوة على الأرض بطريقة فريدة من نوعها للحصول على سيارة كهربائية عالية الأداء.

وسيتم إطلاق 600e بإصدار Scorpionissima المحدود، والذي يتميز بطبقة زاهية من الطلاء الأرجواني Hypersonic. وستقوم أبارث ببناء 1949 نموذجًا من طراز 600e Scorpionissima  تكريمًا للذكرى الخامسة والسبعين لسنة تأسيس الشركة.

ترقيات متعددة

مقدمة أبارث 600e

تشمل الترقيات الأخرى إطارات أوسع على عجلات مقاس 20 بوصة، ونظام مكابح معزز، وترس تفاضلي ميكانيكي محدود الانزلاق. وبأسلوب أبارث النموذجي اللامع، يوجد ملصق كبير "أبارث" فوق العتبات الجانبية مباشرةً وشعار العقرب مزين باللون الأخضر النيون على الرفارف الأمامية. ومع ذلك، فهذه ليست أول سيارة أبارث سيسينتو.

في الخمسينيات والستينيات من القرن الماضي، عندما كانت أبارث لا تزال شركة مستقلة لتعديل السيارات ورياضة السيارات، استخدمت سيارة فيات 600 الأصلية كأساس لعدد من الطرازات الرائعة وزودتها بمحركات ذات إزاحة أكبر. كذلك، تشمل الترقيات التي تركز على الأداء جناحًا خلفيًا وعجلات رياضية ذات قطر كبير ومصدًا أماميًا مخصصًا مع فتحات تهوئة كبيرة.

وحصلت السيارة على إطارات تم تطويرها بالشراكة مع شركة هانكوك، تم تصميمها لضمان أقصى قدر من الثبات وضمان ديناميكيات السباق الممتازة في جميع أنواع الظروف، مع ضمان نطاق محسن في السيارة الكهربائية. ومن المرجح أن يتم تشغيل الطراز 600e بنفس بطارية 51 كيلو وات في الساعة مثل الطراز القياسي، ولكن قوتها المتزايدة بشكل كبير ستؤدي بلا شك إلى تقليص النطاق من 400 كلم إلى 320 كلم.

شاهد أيضًا: بالفيديو: تجربة قيادة فيات أبارث 595 سكوربيوني اورو

فيات اطلاق جديد Fiat ابارث Abarth
loaing icon