ماكلارين سينا GTR: تجربة قيادة غير مسبوقة لسيارة على حلبة سباق

بعد مضيّ اثني عشر شهراً فقط على الإعلان عن النموذج في معرض جنيف الدولي للسيارات، كشفت ماكلارين أتوموتيڤ النقاب عن الشكل النهائي لسيارتها ماكلارين سينا GTR الاستثنائية بمواصفات تضمن حصول السائقين على تجربة قيادة مثالية غير مسبوقة على حلبات السباقات.

وخضعت أحدث ابتكارات ماكلارين أتوموتيڤ من Ultimate Series وأكثرها تركيزاً على السباقات لتطويرات كبيرة لتحقيق وعودها بتزويد العملاء بقوة فائقة وتجربة قيادة مريحة بفضل خواص الديناميكية الهوائية والهيكل المستوحى من سيارة السباق الأصيلة. وتجسدت النتيجة في بناء سيارة سباق أكثر سرعة في الحلبة قياساً بأي سيارة ماكلارين خارج فورمولا 1؛ مما يتيح لمالكيها - وبغض النظر عن مستوياتهم في القيادة - تجربة قيادة استثنائية.

 وتستمد سيارة Senna GTR الجديدة زخمها من الطراز ماكلارين سينا، والتي تعتبر سيارة السباق الأكثر قوة وخفة في الوزن من ماكلارين، والتي يمكن قيادتها على الطرقات بصورة قانونية، حيث تنطلق السيارة بهذه المعايير نحو عالم من الأداء الفائق. وبدون أي مقيّدات للسير على الطرقات أو حلبات السباق، تمتاز سيارة Ultimate Series الجديدة بقدر أكبر من القوة، ووزن أخف، مع قوة ضاغطة تزيد على 1000 كيلوجرام، وتستخدم نظام تعليق مستوحى من برنامج السباقات GT3 من ماكلارين.

وانضمت Senna GTR إلى كل من سيارتي Senna وSpeedtail في Ultimate Series من ماكلارين، وتفوّقت على السيارات الأسطورة التي فازت بسباقات لو مان للتحمل وهي ماكلارين F1 GTR من عام 1995 و ماكلارين P1 GTR من عام 2015، وحافظت على الاسم الذي يكرم ذكرى إيرتون سينا، سائق ماكلارين الحائز على بطولة العالم لسباقات الجائزة الكبرى فورمولا 1.

وتتيح كل سيارة ماكلارين Senna GTR جديدة لمالكها خيارات واسعة للتخصيص عبر McLaren Special Operations، من ألوان الطلاء في محفظة MSO Defined إلى اللمسات الفريدة ومتعددة الألوان من MSO Bespoke والتي تقدّم بمجملها تعبيراً فريداً لفنون صناعة سيارات السباق.

 وسيتم بناء 75 سيارة ماكلارين Senna GTR فقط للعملاء في مركز ماكلارين للإنتاج في مدينة ووكينج بمقاطعة سوري في المملكة المتحدة، على أن يتم تسليم أول سيارة في سبتمبر عام 2019. وبالرغم من سعرها الذي يبدأ من 1.1 مليون جنيه إسترليني لكل سيارة يضاف عليها الضريبة، تم حجز كافة السيارات في غضون أسابيع من افتتاح باب البيع بعد طرح ’ماكلارين Senna GTR  النموذجية‘ في معرض جنيف الدولي للسيارات 2018.

ماكلارين فورمولا 1 بيان صحفي اطلاق جديد McLaren سيارات رياضية سباقات
loaing icon