ماذا تضمنت تويوتا كامري 2018 من تقنيات؟

كامري، هذه السيارة التي يحب أن يشتريها الناس لما تقدّمه من خصائص ومتانة، تمتعت نسخة الـ 2018 منها بعدد لا بأس به من الخصائص التي سنعرف أهمّيتها في الآتي.

ولكن قبل كلّ شيء، عليك عزيزي القارئ أن تعلم بأنّ الـ "تويوتا كامري" 2018 قد زوّدت بمحرّكين؛ الأول من أربع أسطوانات بسعة 2.5 ليتر، يولّد قوة 203 أحصنة، والثاني من ست أسطوانات بسعة 3.5 ليترات، يولّد قوة 301 حصاناً.  

من المميزات التقنية، التي توفرت في المركبة، القوة الديناميكية، أي التقنية التي تساعدك على تغيير أنظمة المحرّك لزيادة كفاءته، فضلاً عن أنظمة أخرى مهمّة مثل نظام المفتاح الذكيّ، الذي يسمح بفتح الأبواب وإقفالها، وكذلك إمكانية تشغيل المحرّك بوساطة كبسة زر.

وبما أنّها متطوّرة، ظهر في السيارة عدد من الشاشات وهي: الأولى بقياس 8 إنشات، ومخصّصة لنظام المعلومات والترفيه، والثانية بقياس 10 إنشات لعرض المعلومات على الزجاج الأماميّ، والثالثة بقياس 7 إنشات لعدادات القياسات.

وقد تضمّنت التويوتا أيضاً نظام Entune 3.0، الذي يقوم بإرسال تنبيهات بحالة السيّارة ومراقبة بياناتها، والاتصال بالإنترنت والبحث عن المركبة. أمّا أنظمة القيادة فجاءت على الشكل الآتي: النمط العادي وهو الأفضل للقيادة اليومية، والنمط البيئي الذي يخفف من السرعة والمكيّف لأقصى كفاءة للوقود، والنمط الرياضي للأداء العالي.

هذا، واهتمّت تويوتا بعنصر السلامة، إذ قدّمت وسائل كثيرة، أبرزها:

  • نظام اكتشاف مرور المشاة والسيارات خلال القيادة للخلف

  • مكابح الطوارئ

  • نظام التنبيه من الاصطدامات

  • نظام للتنبيه حين مغادرة الحارة

  • نظام كشف النقطة العمياء

  • كاميرا تكشف 360 درجة

تويوتا تكنولوجيا StriveME مواضيع حصرية
loaing icon