ما سر اختلاف وجود باب خزان الوقود بين سيارة لأخرى؟

أغلب دول العالم لا توفر قوانين منظمة تحدد موقع باب خزان الوقود، لذا أحياناً ما تجدها في اليسار أو أحياناً في اليمين، فما السر خلف ذلك؟

سابقاً، كان باب خزان الوقود يقع في الخلف، لكن هذا مخاطرة بالاصطدامات الخلفية، لذا البديل كان أحد الجانبين، وكما يبدو فإن الشركات لا تعطيه أولوية، فتحدد موقعه في النهاية.

لذا ربما يكون قد تم وضع مكبر صوت ناحية اليسار، بالتالي لا تكون هناك مساحة تكفي خزان الوقود ويتم نقله إلى الجانب الأيمن وهكذا، وبما أنه لا يمكن إبعاد الباب عنه، فلا يكون هناك حل آخر سوى وضعه في الجانب نفسه (الأيمن في هذه الحالة) وهذا وفق فورد. نيسان على ناحية أخرى تتخذ القرار بناءً على تصميم خزان الوقود، موقعه وميكانيكا أسفل الهيكل.

وجود باب خزان الوقود على الجانب الأيمن معضلة لدى الكثيرين، حيث عادة ما يقود السائق إلى المحطة وينسى أنه في هذا الجانب ويركن بناءً على أنه في جانبه الأيسر، لكننا نملك حلاً يجنّبك ذلك رغم أنه لن يغير حقيقة موقعه.

كل ما عليك فعله هو النظر إلى المؤشر بجانب علامة البنزين في عداد قياسات السيارة، إذا وجدتها في اليمين فإن الباب في اليمين، إذا وجدتها في اليسار فإن الباب في اليسار.

اقرأ ايضا: الكشف عن بنتلي كونتيننتال جي تي 2019 الجديدة كلياً

نصائح معلومات نصائح للقيادة بنزين السيارة وقود السيارة اسرار السيارات
loaing icon