لماذا تأتي أغلب السيارات الحديثة برفارف ذات حواف مسطحة قرب عجلاتها؟

خلال الأعوام الأخيرة، تغير تصميم السيارات ليمر بالكثير من الصيحات الجديدة التي قد نكون لاحظنا أغلبها، ولكن بعضها الآخر قد يسهل الغفل عنه، وأحد أبرز الأمثلة على ذلك هو قدوم حافة رفارف العجلات مسطحة بشكل كامل، فما هو السبب خلف ذلك؟

لم تكن السيارات سابقاً تأتي مع رفارف ذات حافة مسطحة بهذا الشكل من قبل قرب العجلات، وهو ما يظن الكثيرون أنه قد يرجع لتحسين الديناميكيات الهوائية للسيارة، في حين يظن الآخرون أنه تصميم يعمل على خداع الأعين كي تظهر العجلات بحجم أكبر

للوصول للحقيقة الكاملة، تم سؤال المصم جون ماير الذي يعمل مع علامة فولفو عن سبب قيام الصانعة السويدية باتباع هذه الصيحة الجديدة في تصميم موديلاتها المختلفة، مثل فولفو S60 2019 على سبيل المثال.

لم تكن إجابة ماير مرتبطة بأي من التخمينات السابقة، حيث قال أن الرفارف ذات الحواف المسطحة في التصميم هي في الواقع لأجل تعزيز الدعم الهيكلي للألواح المتصلة ببعضها البعض، حيث يساهم ذلك أيضاً في حفظ الشكل بدقة أكبر وزيادة جاذبية السيارة.

هذا ويذكر أن هذه الصيحة في تصميمات السيارات بدأت مع مطلع القرن الجاري، أي منذ الأعوام الأولى بعد سنة 2000، وهو ما قد لا يفضل البعض رؤيته على السيارات الرياضية مثل بورشه 911 لكون الجزء المسطح لا يتطابق مع الخطوط الانسيابية لهياكل مثل هذه الموديلات، ولكن يزال أمر غير ملحوظ بشكل قوي.

اقرأ أيضاً: لينك آند كو تكشف عن 03 سيان النموذجية ذات قوة 528 حصان!

فولفو سيارات معلومات Volvo اسرار السيارات
loaing icon