لاجوندا تكشف عن أحدث مفاهيم المستقبلية لسيارات الدفع الرباعي الفاخرة

قدمّت شركة استون مارتن البريطانية الرائدة المتخصصة بصناعة السيارات الرياضية الفاخرة، مفهومها الجديد للسيارات المناسبة لجميع أنواع الطرقات Lagonda All-Terrain Concept، التزاماً منها بمواصلة تطوير مجموعةٍ جديدة من أحدث طرازات السيارات الفاخرة المدعومة بتقنيات توليد ونقل الحركة منعدمة الانبعاثات.

يجسّد مفهوم Lagonda All-Terrain Concept دراسة للمستقبل القريب، والذي يتابع تطوير لغةٍ تصميميّة ستكون واضحة في طرازات لاجوندا التي سيتم إنتاجها ابتداءً من عام 2022. وفي حين أن مفهوم Lagonda Vision Concept، الذي كُشف عنه في معرض جنيف الدولي للسيارات، يركز بشكلٍ أساسي على تجارب القيادة على الطرقات، سيسهم مفهوم Lagonda All-Terrain Concept في فتح آفاق جديد أمام سيارات العلامة خلال المرحلة المقبلة، حيث ستتميّز هذه السيارات بطابعٍ مفعم بروح المغامرة، بتصميم عصري متطوّر يمكن أن يجتاز مختلف أنواع الطرقات في الحاضر والمستقبل.

وكما أن تصميم الهيكل الخارجي لسيارات Vision Concept استلهمت من تصميم طائرات ’كونكورد‘، تتسم مقصورة سيارات Lagonda All-Terrain Concept إلهامها بالمقابل من لغة تصميم أولية مستوحاة من عالم اليخوت الفاخرة، بالأناقة المريحة عند الخطوط الجانبيّة التي تبدو وكأنها مائلة باتجاه الخلف، والقوة المتأصلة التي تنسجم مع جميع الطرقات والتضاريس التي صُممت السيارة لتجتازها بمنتهى الكفاءة.

وتتميّز المقصورة الداخلية لسيارة Lagonda All-Terrain Concept بوجود عدّة عناصر تصميمية جريئة تم استخدامها لأوّل مرة في سيارة Vision Concept التي تزخر بأجواءٍ مستوحاة من مقصورات الليموزين الفارهة. إذ أن سيارة Lagonda All-Terrain Concept تتمتع بمساحة فسيحة موزعة بالتساوي بين المقاعد الأربعة. وإلى جانب إمكانية استدارة المقعدين الأماميين بمواجهة المقعدين الخلفيين أثناء استخدام نمط القيادة الذاتيّة، فإن التركيز سيبقى بشكل كبير على تحكم السائق بالسيارة أثناء الرحلة.

بالإضافة إلى ذلك، تم الاعتماد على لون داكن ساحر لهيكل السيارة والتفاصيل التصميمية الأخرى. ومع التمعّن بالمواد المُستخدمة وتصميم المقصورة الداخلية، يتبيّن أن التركيز الأساسي تمحور حول تمكين السائق من الانتقال بسلاسة من المنزل إلى سيارته دون الإحساس بأي اختلافٍ.

تعتبر التكنولوجيا جزءاً هاماً وبالغ الدقة ضمن إطار مكوّنات المقصورة الداخلية لسيارة Lagonda All-Terrain Concept. فبفضل التكامل الذكي والمدروس بين كافة العناصر، أصبحت شبك المقدمة وفتحات التهوية ومكبّرات الصوت تتمتع بتنسيقٍ مُدمج ومظهر أكثر أناقة؛ وهذا لا يعني إخفاء جميع مكونات السيارة. وعلى الرغم من وجود التكنولوجيا التي تتيح إلغاء مفتاح التشغيل، فإن تؤمن علامة Lagonda أن مفتاح التشغيل لايزال يشكّل نقطة اتصالٍ مهمة بين السائق وسيارته. ولهذا تم تطوير مكانة مفتاح التشغيل في مفهوم Lagonda All-Terrain Concept، حيث يطفو المفتاح تلقائياً بفضل مغانط كهربائية بين المقعدين الأماميين، عند وضعه في مكانه.

loaing icon