كم علبة زيت مازدا cx9 2020

تتميز مازدا CX9 2020 بالعديد من المواصفات الرائعة.

التصميم الخارجي يُعرف بتصميم كودو أو "روح الحركة" للشكل الخارجي. تتميز بالنقاء والبساطة والجمال اليابان. داخلية مازدا CX9 2020  تبدو أجمل مما يوحي به سعرها حيث تتميز المقصورة بتصميم أنيق ومجهز بمواد عالية الجودة. تتمتع أيضاً بنظام المعلومات والترفيه Mazda Connect  مع شاشة تعمل باللمس مقاس 7 بوصات.

أما المحرك فهو رباعي الاسطوانات سعة 2.5 لتر مع شاحن تيربو، يولد قوة 227 حصان و 420 نيوتن.متر من عزم الدوران. وصندوق السرعاتأوتوماتيكي من ست سرعات، السرعة القصوى 195 كم/س. والاقتصاد في استهلاك الوقود هو 7.4 لتر لكل 100 كم.

وفي هذا المقال يعرفك سترايف على مواصفات زيت مازدا cx9 2020 وأسعاره في السعودية.

كم علبة زيت لمازدا cx9 2020

علبة الزيت الخاصة بناقل الحركة في سيارة مازدا CX9 2020 تحتاج عادة إلى حوالي 7-8 لتر من الزيت. ومن الأفضل أن تتحقق من دليل المالك الخاص بالسيارة للتأكد من الكمية المحددة والمواصفات الدقيقة للزيت المستخدم.

أسعار زيت مازدا cx9 2020

أسعار زيت مازدا CX9 2020 في السعودية تتراوح بناءً على نوع الزيت والمورد. للحصول على الأسعار الدقيقة، يفضل دائمًا التحقق من الأسعار الحالية والتوافر في متجر محلي أو عبر الإنترنت قبل الشراء.

أفضل زيت لمازدا cx9 2020

أفضل زيت لمازدا CX9 2020 هو الزيت الأصلي من مازدا. يجب أن يتم تغيير زيت المحرك من قبل فني إصلاح متخصص، ويوصى بمراجعة فنيي الإصلاح المعتمدين لدى شركة مازدا. من الهام جدا استخدام زيت المحرك ذي المواصفات الصحيحة. استخدام زيت غير مناسب قد يؤدي إلى تلف المحرك وهذا النوع من التلف لا يغطيه ضمان مازدا.

تؤثر لزوجة زيت المحرك، أو كثافته، على استهلاك الوقود والتشغيل في الجو البارد (بدء التشغيل وتدفق الزيت). يمكن لزيوت المحرك منخفضة اللزوجة أن تحد من استهلاك المحرك للوقود وتحسن الأداء في الجو البارد.

إذا لم تستطع العثور على زيت مازدا الأصلي، يمكن أيضا استخدام زيوت بديلة تطابق المواصفات المذكورة.

 

إقرأ أيضاً: لماذا تبدو رائحة سيارتك مثل البيض الفاسد؟

 

 

معلومات Mazda مقال
loaing icon