كم علبة زيت لكزس es350

يعتبر تغيير الزيت في السيارة عمل ضروري القيام به بشكل دوري فإذا قمت بتغيير الزيت بانتظام، فستحصل سيارتك على تزييت مناسب يقلل من كمية الحرارة التي ينتجها المحرك، تعمل تغييرات الزيت أيضًا على التخلص من الأوساخ والحطام، مما يجعل محرك سيارتك يعمل بشكل أبطأ. إذا كان محرك سيارتك يسخن بسبب الزيت القديم، فسوف يتآكل ويتوقف في النهاية عن العمل بشكل صحيح. وهناك عدة علامات اذا ظهرت في سيارتك فهذا يعني انها تحتاج الى تغيير الزيت نذكر منها:

  • اذا ظهر اشعار في الطابلون الامامي بعلامة الزيت فهذا يعني ان مستوى الزيت اصبح منخفض داخل المحرك و بالتالي يمكن زيادة حجمه او تغيره بشكل كامل ، عليك ان تراعي ايضا انه ربما هناك مشكلة اخرى في المحرك.

  • اذا لم يعمل المحرك بالكفائة المطلوبة على الطريق او اذا شعرت بان السحب على دواسة البنزين ثقيل.

  • يمكنك استخدام مقياس الزيت ومن خلال لون الزيت يمكنك قرائة ذلك.

اما بالنسبة للعلامات التي تظهر اذا كانت السيارة تصرف زيت:

  • صوت المحرك: يصبح صوت المحرك أكثر خشونة وتصدر عنه أصوات.

  • ضجيج دخان العادم: عند نقص مستوى زيت ماتور السيارة يبدأ الدخان الأبيض بالخروج من العادم دلالة على بدء تآكل الأجزاء الداخلية للمحرك.

  • رائحة احتراق: عند نقص زيت محرك السيارة عن الحد الطبيعي يصبح عاجزاً عن تغطية كافة أجزاء المحرك وبالتالي تحتك ببعضها ويصدر عنها رائحة حرق.

كم علبة زيت لكزس es350 بحسب الموديل

تعتمد سعة الزيت الذي تحتاجه السيارة على عوامل مختلفة مثل حجم المحرك وستكون مختلفة في كثير من الحالات حسب سنة السيارة وموديلها. تستهلك سيارة لكزس ES 350 موديل 2023 5.4 ليتر من الزيت.

كما أن جميع فئات هذه السيارة تأتي بنسخة محرك واحدة و هي سعة 3.5 لتر بعدد 6 سلندر ليعطي قوة 272 حصان عند عدد لفات 6200 لفة في الدقيقة و عزم الدوران 35.7 كجم متر عند عدد لفات 4700 لفة في الدقيقة كما تأتي هذه الفئات بثلاث خيارات للقيادة ” الرياضية Sport ، العادي Normal ، الاقتصادي ECO ” .

أسعار زيت لكزس es350

اسعار علب لاندكروز 8 سيلندر تتراوح ما بين 34 إلى 65 ريال سعودي للعلبة 4.73 لتر  كما تتغير أسعار زيت لكزس 6 سيلندر المناسب حسب النوع مثلا: كاسترول قد يكلف أكثر من فالفولاين أو بترومين.

أفضل زيت لكزس es350

زيت لكزس الموصى به من شركة لكزس هو 5W30  لمحركات البنزين وزيت محركات الديزل.

لا يهم أي موديل تملكه سواء كان قديماً أو حديثا يجب عليك الإهتمام بلزوجة الزيت ليشتغل محركك بشكل سلس ودون مشاكل. هذا لأن اللزوجة المنخفضة أو المرتفعة قد تؤدي بالمحرك إلى الضياع بسبب الإحتكاك أو الضغط العالي.

يذكر أن جودة الزيت المستخدم يمكن أن تؤثر على استهلاك الوقود. فاستخدام زيت ذو جودة عالية وتوافق مع متطلبات المحرك يمكن أن يحسن كفاءة المحرك ويقلل من استهلاك الوقود. ولمعرفة ما اذا كان الزيت أصلي، اتبع هذه الخطوات:

  • عند فتح العبوة، تأكد أولا من لون الزيت.

  • فلون الزيت الأصلي له ظل أصفر عسلي، بينما يكون الزيت المزيف له لون غامق وذلك بسبب الإضافات منخفضة الجودة.

  • بعدها قم بحمل العبوة إلى ضوء الشمس حيث يمكنك التحقق من شفافيتها.

  • يمكنك أيضًا دراسة بضع قطرات على ورقة بيضاء للتحقق من لون الزيت ودرجة نقاوته.

 

 

معلومات Lexus مقال
loaing icon