كم علبة زيت باترول 6 سلندر

من الطبيعي حين نقوم باقتناء سيارة  أن نحصل على كتيب للتعليمات وهذا الكتيب يحتوي على جميع المعلومات التي تحتاج معرفتها في سيارتك ومنها نوعية المحرك وكمية الزيت المطلوبة للمحرك ونوعية الزيت المناسبة.

وبمجرد القيام بالاتصال بالوكيل او مركز الصيانة المعتمد يمكنك ان تعرف الاجابة على هذا السؤال وكذلك يمكنك الذهاب الى الوكيل في ميعاد الصيانة الدورية وسيقدم لك الزيت المناسب بالكمية المناسبة.

كما يوجد مواقع الكترونية تعطيك نتيجة معرفة نوع زيت السيارة المناسب بشكل احترافي، فكل ما هو مطلوب منك ان تقوم باختيار تاريخ صنع السيارة ثم اختيار ماركة السيارة ثم اختيار الموديل وبعد ذلك اختيار نوع المحرك اذا كان 4 سلندر او 6 سلندر او 8 سلندر ثم بعد ذلك سيعطي الموقع النتائج الخاصة بانواع الزيت المناسبة لك وكذلك الحجم المطلوب من اللترات .

عليك فقط ان تراعي بعض النقاط في حالة استخدام موقع يعطيك نوع زيت سيارتك:

  • بعض من انواع السيارات تصدر في السوق الخليجي و السعودي بمحركات لا تتوافر في الاسواق الغربية و بالتالي قد تجد ان نسخة المحرك المتوفرة لديك ليست متوفرة في هذا الموقع.

  • المواقع الالكترونية من هذا النوع تقدم المنتجات التابعة لها و هذا يعني انه ربما لن يعطيك جميع انواع الزيوت المناسبة لسيارات و انما سيقدم لك الزيت المتوفر لديه.

كم علبة زيت باترول 6 سلندر بحسب الموديل

تعتبر نيسان باترول سيارة دفع رباعي كبيرة الحجم تتميز بالأداء القوي والقدرة على التحمل في الظروف الصعبة. للحفاظ على هذا الأداء القوي والقدرة على التحمل، يجب الانتباه إلى كمية زيت المحرك المطلوبة. وتختلف كمية زيت المحرك حسب نوع المحرك. يحتاج محرك باترول بـ 6 سلندرات إلى 6 لترات من زيت المحرك، في حين يحتاج المحرك ذو 8 سلندرات إلى حتى 8 لترات من الزيت. يوفر هذا الحجم الكافي من الزيت اللزوجة والتشحيم اللازمين للمحرك، مما يساهم في الأداء القوي والقدرة على التحمل في ظل الظروف القاسية. بفضل الحفاظ على كمية الزيت الملائمة، يمكن لباترول أن تتحدى التضاريس الصعبة وتوفر تجربة قيادة متميزة في جميع الأوقات.

ولمعرفة كمية الزيت التي يجب وضعها بشكل عام اتبع هذه الخطوات:

  • ضع مقياس الزيت مرة اخري داخل المحرك.

  • ثم قم بسحبه مرة اخري. انظر لمستوي الزيت علي المقاس.

  • يحب ان يكون بين علامتي Max و Mini.

  • كما بجب أن يكون مستوى الزيت اعلى من منتصف العلامتين Max و Mini.

  • يجب ايضا التاكد من لون ولزوجة الزيت.

أسعار زيت باترول 6 سلندر

تتراوح  اسعار علب زيت فباترول 6 سلندر ما بين 35 إلى 95 ريال سعودي للعلبة 4.73 لتر كما تتغير أسعار زيت باترول 6 سلندر المناسب حسب النوع مثلا: كاسترول قد يكلف أكثر من فالفولاين أو بترومين.

أفضل زيت باترول 6 سلندر

غالبًا ما تنصح نيسان باستخدام الزيت التخليقي 5W-30 كونه الأفضل من حيث الكفاءة والأداء الأفضل.

وهو زيت محرك عالي الجودة يستخدم في سيارات نيسان ومعظم السيارات الأخرى التي تتطلب زيتًا بتصنيف 5W-30. يتميز هذا الزيت بخصائص تزيد من أداء المحرك وحمايته.

يمكنك الحصول على أحسن زيت لسيارتك باترول 6 سلندر من مراكز نيسان في المملكة العربية السعودية حيث يوفر المركز زيت كاسترول 5w/30. وبشكل عام أي عملية تغيير زيت نيسان تتم من قبل مختصي صيانة يقومون في بادئ الأمر بتحديد نوع الزيت المناسب لسيارتك ثم إضافة الكمية المناسبة من الزيت.

 

 

معلومات Patrol مقال
loaing icon