كم علبة زيت النترا مكينة 2000

ينصح بتغيير زيت هيونداي النترا كل 7500 كم أو بعد مرور ستة أشهر من آخر تغيير هذه الحالة تخص إستخدام زيت معدني في إلنترا، أما إذا استخدمت زيت تخليقي كامل أو نصف تخليقي فيمكن السير به حتى مسافة 10000 كيلو.

ويختلف وقت تغيير زيت إلنترا المناسب من سائق لآخر، هذا لأن بعض السائقين يفضلون الضغط على دواسة الوقود بشدة بينما يفضل آخرون السير بحذر. كما أن منطقة الخليج العربي شهيرة بالزوابع الرملية التي تجعل من تغيير الزيت ضرورة قصوى.

هذا أحد الأسباب التي تدفع خبراء السيارات لتفقد زيوت سياراتهم بشكل دوري لمعرفة حالته لمدة لا تفوق ال 20 يوم أو كل مرة تعبئ فيها الوقود. يمكنك الإستناد إلى الإشارات التالية لمساعدتك على معرفة هل يحتاج زيت النترا تغيير:

  • تغيير لون الزيت إلى بني داكن أو أسود لون الزيت النظيف لكون بني فاتح.

  • ملمس رملي للزيت ينبئ بتشكل الحمأة داخل المحرك.

  • أصوات غير مألوفة في المحرك.

وتعتبر كمية الزيت في محرك السيارة أمرًا حاسمًا للحفاظ على أداء المحرك وتشغيله بسلاسة. كما يعتمد حجم المحرك وعدد الأسطوانات على كمية الزيت المطلوبة لضمان تشحيم فعال وحماية مكونات المحرك من التآكل والحرارة العالية. ويمكن أن يعزز  فهم كمية الزيت المناسبة لسيارتك عمر المحرك ويحافظ على أدائه الأمثل، وبالتالي تعزيز متانة وكفاءة سيارتك.

كما ويلعب حجم المحرك دورًا هامًا في تحديد كمية الزيت المطلوبة للسيارة. بحسب آراء الخبراء في عالم السيارات، يتراوح الاحتياج العام للزيت بين 5 لترات و 8 لترات، وهذا يعتمد على عدد الاسطوانات أو ما يعرف بـ “سلندرات” السيارة.

كم علبة زيت النترا مكينة 2000

تحتاج النترا بشكل عام بمحركها ذو الـ 4 سلندرات إلى 5.9 لترات من زيت المحرك. يعتبر هذا الحجم الكافي من الزيت ضروريًا لتوفير التشحيم المثلى والحماية لمحرك النترا، مما يضمن سيرًا سلسًا وثباتًا للمحرك.

ولمعرفة كمية زيت المحرك المناسبة لسيارتك، يُفضل:

  • الاطلاع على دليل المالك الخاص بالسيارة فعادةً ما يتم ذكر كمية الزيت الموصى بها في الدليل بناءً على حجم المحرك وعدد الأسطوانات.

  • قد تجد أيضًا هذه المعلومات على غطاء خزان الزيت أو على عبوة زيت المحرك الجديدة التي ستقوم بشراءها.

  • كما أن موعد تغيير زيت محرك السيارة يعتمد على عدة عوامل، بما في ذلك نوع الزيت المستخدم وظروف القيادة ومتطلبات الشركة المصنعة. عادةً ما توجد توصيات محددة في دليل المالك للسيارة بشأن تردد تغيير زيت المحرك.

اليكم فيما يلي جدول كميات زيت محرك النترا مكينة 2000

  • محرك 1.6L CVVT يحتاج 3.6 لترات زيت.

  • محرك 1.6L G4FM بنزين يحتاج 3.8 لتر زيت.

  • محرك 1.6 بنزين تيربو G4FP يحتاج 4.8 لترات.

  • محرك 1.6L بنزين G4LE يحتاج 3.8 علب .

  • محرك 2.0L بنزين يحتاج 4.3 لتر زيت.

أسعار زيت النترا مكينة 2000

تتراوح  اسعار علب زيت النترا ما بين 45 إلى 85 ريال سعودي للعلبة 4.73 لتر  كما تتغير أسعار زيت النترا المناسب حسب النوع مثلا: كاسترول قد يكلف أكثر من فالفولاين أو بترومين.

أفضل زيت النترا مكينة 2000

أفضل زيت النترا مكينة 2000 الموصى به من الشركة لمحركات البنزين هو 5w20 أو 0w20 الأصلي. ولا يهم أي موديل تملكه سواء كان قديماً أو حديثا يجب عليك الإهتمام بلزوجة الزيت ليشتغل محركك بشكل سلس ودون مشاكل. هذا لأن اللزوجة المنخفضة أو المرتفعة قد تؤدي بالمحرك إلى الضياع بسبب الإحتكاك أو الضغط العالي.

زيت هونداي 10w30 الذي يحمل إسم XTeer Gasoline G700 10W30 هو زيت محركات هونداي التي تشتغل بالبنزين الاصطناعي الأكثر تقدما والمصمم للسيارات الفاخرة بأحدث التقنيات إنه يلبي متطلبات درجة زيت المحرك المتقدم الحالية لـ API SN و ILSACE. تم تحسينه لتوفير حماية ممتازة وزيوت تشحيم في جميع محركات سيارات الركاب التي تعمل بالبنزين والتي تنتجها شركة هونداي.

يقلل زيت هونداي 10من الترسبات والرواسب في المحركات التي تعمل بالشاحن التوربيني بنسبة تزيد عن %50 سيحافظ ذلك على مظهر السيارة الجديد ويقلل من الرواسب والشوائب في المحرك والمكابس. يقلل من استهلاك الوقود. يزيد من أداء المحرك في أصعب الظروف. تم اختباره مع جميع الأختام المطاطية في المحرك.

 

 

معلومات مقال
loaing icon