كم علبة زيت التيما 4 سلندر

من المهم القيام بتغيير زيت سيارة نيسان بشكل منتظم بالإضافة الى استخدام انواع زيوت نيسان الأصلية لكي يساعد في تقليل التآكل داخل المحرك أثناء اشتعاله وتحسين أدائه و إطالة عمرها الافتراضي .

اذا كانت سيارتك جديدة فأنت محظوظ في معرفة افضل انواع الزيوت وأنت قادر على ذلك من خلال كتيب التعليمات حيث يأتي مع السيارة كتيب للتعليمات والإرشادات قم بالاطلاع عليه .

ستدرك جيدا ميعاد تغيير كميات زيت المحرك في نيسان و نوع الزيت المناسب للسيارة بالاضافة الى نوع الزيت المناسب لفصل الشتاء و الصيف على حسب المنطقة التي تقطن بها حيث تختلف درجات اللزوجة ما بين الدول الحارة و الباردة .

كذلك يمكنك ان تقوم بالتواصل مع الوكيل والذي سيقدم لك افضل نوع زيت يمكن استخدامه لسيارتك و هذه هي الطريقة الثانية والافضل في معرف الزيت المناسب لسيارتك .

كم علبة زيت التيما 4 سلندر

نيسان التيما هي سيارة سيدان فاخرة تجمع بين الأداء الرياضي والراحة. للحفاظ على هذا الأداء الرياضي والراحة، يجب الانتباه إلى كمية زيت المحرك المطلوبة. يحتاج محرك التيما بـ 4 سلندرات إلى 5 لترات من زيت المحرك. يوفر هذا الحجم الكافي من الزيت التشحيم اللازم للمحرك ويساهم في الحفاظ على أداء السيارة الرياضي والاستجابة السلسة. بفضل الحفاظ على كمية الزيت الملائمة، يمكن لالتيما أن تستمر في تقديم قيادة ممتعة وراحة فائقة للسائق والركاب.

أسعار زيت التيما 4 سلندر

اسعار علب التيما 4 سلندر تتراوح ما بين 45 إلى 95 ريال سعودي للعلبة 4.73 لتر  كما تتغير أسعار زيت التيما 4 سيلندر المناسب حسب النوع مثلا : كاسترول قد يكلف أكثر من فالفولاين أو بترومين.

أفضل زيت التيما 4 سلندر

غالبًا ما تنصح  شركة نيسان باستخدام الزيت التخليقي 5W-30 كونه الأفضل من حيث الكفاءة والأداء الأفضل. لا يهم أي موديل تملكه سواء كان قديماً أو حديثا يجب عليك الإهتمام بلزوجة الزيت ليشتغل محركك بشكل سلس ودون مشاكل. هذا لأن اللزوجة المنخفضة أو المرتفعة قد تؤدي بالمحرك إلى الضياع بسبب الإحتكاك أو الضغط العالي.

مع السيارة نيسان التيما التي تمتلك المحرك من نوع VQ35DE يتطلب 4.5 لتر زيت عند التغير سواء مع تغير الفلتر او بدون تغير الفلتر في حين أن نوعية المحرك QR25DE فإن تغيير الزيت يتطلب 4.6 لتر مع الفلتر و 4.3 لتر بدون الفلتر .

بالنسبة للمحرك الثاني و هو المتوفر في منطقة مجلس التعاون الخليجي فإنه يفضل استخدام زيت 5W-30 SN و هذه هي نوعية الزيت التي تستخدمها ايضا في دولة تشيلي .

يسهم استعمال زيت محرّك نيسان الأصلي 5W30 في خفض مستويات الاحتكاك داخل المحرّك بشكل كبير مما ينتج عنه تسارع أفضل للمحرّك بنسبة 5% بالمقارنةً مع أداء الزيوت التقليدية من نفس درجة اللزوجة. كما يوفّر استخدام هذه الفئة من الزيوت تجربة القيادة أكثر حيوية وتفاعلًا وتحسين أداء المحرّك بشكل لافت نحو حدوده القصوى.        

كما حذر خبراء السيارات من زيادة زيت محرك السيارة عن الحد المطلوب، حيث إن ذلك يلحق بالسيارة أضرارا جسيمة ، إذ إن زيادة زيت المحرك عن الحد المطلوب ينتج عنه رغوة وهو ما يقلل من كفاءة الزيت، بالإضافة إلى بعض المخاطر الأخرى، وفيما يلي سنتعرف على كمية الزيت التي يحتاجها محرك السيارة.

ولمعرفة كمية زيت المحرك المناسبة لسيارتك، يُفضل الاطلاع على دليل المالك الخاص بالسيارة. في هذا الدليل، ستجد معلومات محددة حول المحرك وتوصيات الشركة المصنعة بشأن كمية الزيت المناسبة.

عادةً ما يتم ذكر كمية الزيت الموصى بها في الدليل بناءً على حجم المحرك وعدد الأسطوانات. قد تجد أيضًا هذه المعلومات على غطاء خزان الزيت أو على عبوة زيت المحرك الجديدة التي ستقوم بشراءها.

 

 

معلومات مقال
loaing icon