كم علبة زيت الاف جي 2015

يرغب دوماً ملاك السيارات في الحصول علي أفضل أداء بالأخص سيارات تويوتا اليابانية لما لها من شهرة واسعة وتميز في الأداء لهذا يهتمون بزيوت المحركات اخاصة بهم ويبحثون عن أفضل زيت للسيارات تويوتا الخاصة بهم.

كم علبة زيت الاف جي 2015

تعمل هذه السيارات بمحركات تتراوح بين 4 و 6 سلندر. يحتاج محرك الـ 4 سلندر إلى 5 لترات من زيت المحرك، في حين يحتاج محرك الـ 6 سلندر إلى 6 لترات. توفر هذه الكميات الكافية من زيت المحرك حماية مثالية وتأمين التشحيم اللازم للمحرك.

أسعار زيت الاف جي 2015

تتراوح  اسعار علب زيت النترا 1600 6 سيلندر ما بين 45 إلى 85 ريال سعودي للعلبة 4.73 لتر  كما تتغير أسعار زيت النترا المناسب حسب النوع مثلا: كاسترول قد يكلف أكثر من فالفولاين أو بترومين.

أفضل زيت الاف جي 2015

دائما ما توصي الشركات المصنعة للسيارات بإستخدام زيوت معتمدة لسياراتها لهذا قامت شركة تويوتا بصناعة زيت تخليقي بالكامل أي زيت صناعي لسياراتها وقد تتطلب الموديلات القديمة زيت محرك Toyota Genuine 5w-30 بينما تحتاج السيارات الجديدة SAE 0W-20 ولكن عليك أولا سؤال الفني المختص في التوكيل أو المسؤول عن الصيانة قبل شراء أي زيت لسياراتك ليقدم لك أفضل نوع ودرجة لزوجة تتناسب مع محرك سيارتك والدرجات الحرارة التي تتميز بها منطقتك.

إستنادا علي ما سبق فإن أفضل زيت للسيارات تويوتا هو زيت تويوتا نفسه فهو مصمم خصيصاً لسيارات تويوتا اليابانية من مختصين ومهندسين محترفين ليعطي أفضل أداء ويأتي هذا الزيت في عدة أنواع هي:

  • زيت تويوتا الأصلي الصناعي بالكامل 5W-40: يوفر حماية متقدمة من التأكل ويمنح قوة تنظيف أكبر للمحرك وتوصي به الشركة للاستعمالات التي تتطلب API CF وهو مثالي للسيارات التي تعمل بالبنزين أو الديزل بما في ذلك سيارات الأداء العالي والمحركات بالشحن التوربيني والشاحنات الخفيفة والصغيرة.

  • زيت محرك تويوتا الأصلي SL/CF 5W-40: هو زيت معدني تقليدي ممتاز ذو مستوي معتدل من الأداء والحماية من الإجهاد الحراري ويساعد المحرك علي تحمل الظروف القاسية وهو مناسب لجميع المركبات التي تحتاج زيت محرك من نوع API SL كما أنه يناسب سيارات البنزين والشاحنات الخفيفة كما أنه أفضل زيت للسيارات تويوتا التي تحتاج لزوجة SAE 15W-40.

  • زيت محرك الأصلي التخليقي SM/CF 10W-40: يتميز بالحماية العالية والأداء المتميز وهو يتناسب مع جميع سيارات تويوتا التي تعمل بالبنزين وهو أفضل زيت للسيارات تويوتا التي تحتاج لزوجة SAE 10W-40.

  • زيت محرك الأصلي W 40 هايبرد: هو زيت صناعي بالكامل للمحركات بالشحن التوربيني ويقوم بحمايتها من التأكل والصدأ السريع؛ وزيت Hybrid 0W-20 هو زيت محرك صناعي بالكامل ذو لزوجة منخفضة عبارة عن مزيج من القواعد الأساسية الاصطناعية عالية الأداء المدعمه بنظام مضافات مكونات متوانة بدقة ويساعد علي تحسين كفائة المحرك وإقتصادية الوقود كما يوفر حماية عالية من درجات الحرارة المرتفعة وهذا كله يقدم أداء محرك يفوق الزيوت التقليدية في كل النواحي ويوفر تنظيف وحماية عالية للمحرك بعبارة أخري يعتبر أفضل زيت للسيارات تويوتا يحافظ علي عمل محرك السيارة كأنه جديد في مختلف ظروف القيادة.

  • زيت محرك أصلي SL/CF 20W-50: هو زيت صنع خصيصاً لسيارات تويوتا والشاحنات الخفيفة التي تحتاج لزيت محرك API SL ويتميز بتقديم مستوى معتدل من الأداء والحماية بشرط أن يمكن استخدامه في الشاحنات التي تحتاج إلى لزوجة SAE 20W-50  ويوصى به من قبل شركة إكسون موبيل.

 

 

معلومات مقال
loaing icon