سيارتين خارقتين يابانيتين تتألقان في رداء إيطالي

بهدف التميز والتفرد، قدم المصمم الياباني كين أوكوياما - الذي صُمّمت على يده أساطير مثل فيراري إنزو - سيارتين خارقتين مميزيتين تستندان على سيارتين إيطاليتين خارقتين.

الأولى هي كود 0 التي تجمع بين الكلاسيكية والحداثة باستنادها على لامبورجيني افينتادور، حيث تصميمها كلاسيكي مع هيكلة حديثة بألياف الكربون، ما يجعلها خفيفة تزن 1,550 كجم.

تستمد كود 0 طاقتها عبر محرك تنفس طبيعي 6.5 لتر 12 سلندر قوة 700 حصان بناقل حركة أوتوماتيكي 7 سرعات، تماماً مثل السيارة الإيطالية الخارقة.

تتاح كود 0 حالياً للبيع مقابل 150 مليون ين ياباني (1.34 مليون دولار امريكي) مع الأخذ بالاعتبار انها اطلقت رسمياً في منتصف عام 2017 ولم يُسجّل على عداد قياساتها سوى 2,200 كيلومتر.

أوكوياما صنع سيارة خارقة أخرى، وهي كود 57 Kode تستند على فيراري 599 وتستمد طاقتها من محرك 6 لتر 12 سلندر قوة 700 حصان وصحيح أن عداد قياساتها سجّل 21,700 كيلومتر، إلا أنها في حالة توصف بأنها "جديدة"، مع تصميم فريد من نوعه تبرز فيه معالم السيارة الإيطالية الخارقة.

بالنسبة إلى سعرها، فإن كود 57 معروضة للبيع حالياً في اليابان مقابل 200 مليون ين (1.79 مليون دولار) ما يعني أنها أغلى بمقدار 50 مليون ين مقارنة بشقيقتها كود 0، لكنه متوقع كون الأولى تستند على فيراري 599 التي تعتبر نادرة عند مقارنتها مع لامبورجيني أفينتادور، مع وضع نُدرة السيارتين بعين الاعتبار حيث لم تصنع سوى نسخة وحيدة غير مكررة منهما، إذ أن هذا وحده كافٍ لتفسير سعرهما الجنوني.

اقرأ ايضا: مرسيدس جي كلاس بمحرك بورشه.. صنعت لأجل مصر!

فيراري لامبورجيني سيارات رياضية سيارات يابانية سيارات سريعة
loaing icon