سيارة من فولفو لاستبدال الطيران الداخلي

الطيران الداخلي يسهل علينا مهمة السفر، هذا ما نعتقده جميعا، إلا أن فولفو لديها رأي آخر وحل أفضل، وهذا هو ما تجسّده السيارة التجريبية 360c، إذ تراها الصانعة السويدية بديلاً مريحا للطيران الداخلي على مسافات متوسطها 300 كم.

لماذا وكيف؟

تقول فولفو: "السفر المحلي جواً عظيم عندما تشتري التذكرة، لكنه حقا ليس كذلك" إذ أن وقتك يضيع في مشوار الذهاب إلى المطار، الإجراءات الأمنية، انتظار الطائرة، لدرجة أن الرحلة إذا تمت بالسيارة ستكون أقصر بالوقت وبالطبع أقل تكلفة."

فولفو 360c هي سيارة ذاتية القيادة كهربائية بالكامل، بإمكانك أن "تنام، تأكل، تفعل أي شيء تريده فيها" حيث توفر مقصورة نوم مع بطانية تحمي جسدك من أي اصطدامات مع أنظمة تعزلك تماماً عن الشعور بالمطبات والعالم الخارجي حتى تسترخي وكأنك على متن مقاعد الدرجة الأولى بالطائرة.

السيارة المستقبلية تتيح طاولة طعام وشراب، كما بإمكانها التحول إلى صالة ترفيه أو مكتب لمناقشة الأعمال، بالإضافة إلى ذلك بإمكان العملاء تهيئة الموديل بما يتناسب مع ذوقهم.

جانب سلبي

حقيقة، الفكرة تبدو مبهرة وترى الصانعة السويدية أنها ستكون صناعة بالمليارات إن تحولت إلى واقع، ولكن نقطة الضعف فيها هي الزحام المروري، والتي ممكن حلها إذا كان ممكنا للسيارة الطيران بجانب سيرها على الأرض.

هل تتحول إلى واقع؟

تأمل فولفو طرح 360c في 2021، ذلك بالطبع شرط نجاحها بتطويرها لتقنية القيادة الذاتية لدرجة تجعل السيارة التي لن تحمل مقوداً قادرة على قيادة نفسها بشكل مستقل تماماً.

اقرأ ايضاً: فولفو تطلق نظام إرساء ذاتي لليخوت!

فولفو سيارات ذاتية القيادة سيارات كهربائية Volvo
loaing icon