هل تعلم بالدراجة التي صنعتها لامبورجيني؟

جميعنا يعلم بأن لامبورجيني تصنع سيارات خارقة مثل أفينتادور وجالاردو، ولكنها في مطلع الثمانينيات كانت تمر بأوقات صعبة بعد خروجها من الافلاس في عام 1978.

في محاولة لإنقاذ الصانعة الإيطالية، استحوذت عليها شركة ميمران بروذرس (Mimran Brothers) التي قام ملاكها بفعل كل شيء من اجل بناء محركات V12 لقوارب السباق إلى بناء أول SUV لامبورجيني LM002.

لم يُكتفى بهذا الحد، حيث رأى أحد الشركاء، باتريك ميمران، أن دراجة نارية تحمل شعار الثور الهائج ستكون فكرة ناجحة.

وبالفعل تم تعهيد المشروع إلى بوكسر (Boxer) صانعة الدراجات الفرنسية الشهيرة آنذاك كي يصمموها ويجمعوها، وقد اتفقا على تسميتها ديزاين 90 وبدأوا بالمشروع في عام 1986.

النتيجة كانت دراجة نارية تزن 180 كجم بمحرك كاواساكي 1 لتر 4 أسطوانات بقوة 130 حصان، وكان يتم بناؤها يدوياً بإطار معدني مع عجلات خفيفة الوزن، وقد جُهِّزت بمكابح قوية، تعليق هوائي، عادم ومكونات كهربائية.

ولأجل تخفيف الوزن، صنع الهيكل من ألياف الزجاج بالكامل، ما منحها مظهراً مميزاً بحق، لذا أعجبت الشركتان بالمشروع واتفقتا على صناعة 25 نسخة مبدئياً.

للأسف، لم يتم إنتاج سوى 6 نسخ، حيث تكلفة دراجة لامبورجيني النارية كانت مرتفعة جداً ما أدى إلى فشلها، كما أنه لم يكن هناك أحد يعرف عنها.

ديزاين 90 سعرها كان 13,000 دولار امريكي في عام 1986، ما يعادل ضعفي قيمة أي دراجة خارقة في عصرنا، وحالياً تتواجد 5 نسخ منها، وإذا كنت تفكر في قيمة الواحدة منها، فإنها قد عرضت مؤخراً للبيع مقابل 58,800 دولار امريكي، ما يعني إنك إذا اقتنيتها ستكون لديك لامبورجيني بتكلفة معقولة جداً.

اقرأ ايضا: إليك كيفية إسقاط مخالفاتك المرورية في دبي

لامبورجيني دراجات Lamborghini أخبار الدراجات
loaing icon