أول دراجات شركة KTM... منذ 85 عاماً!

على الرغم من أن شركة KTM النمساوية لصناعة الدراجات والسيارات الرياضية قد تشكلت في عام 1992 بشكل رسمي، إلا أن تأسيسها الفعلي يعود إلى عام 1934، أي أن تاريخها حالياً يبلغ 85 عاماً لتكون واحدة من أقدم شركات صناعة المحركات، فدعونا نتعرف على أول دراجاتها اليوم.

بعام 1934، قام المهندس النمساوي يوهان هانز ترانكنبولز بتأسيس ورشة إصلاح للسيارات ببلدة ماتيغهوفن (Mattighofen)، حتى بدأ بعام 1937 في بيع دراجات DKW وسيارات أوبل حيث حمل متجره اسم محركات سيارات ترانكبولز ماتيغهوفن Kraftfahrzeug Trunkenpolz Mattighofen أو KTM اختصاراً بالألمانية، رغم أن شركته لم تكن مسجلة نظراً لنشوب الحرب العالمية الثانية خلال تلك الفترة.

اهتمت زوجة يوهان بالورشة خلال فترة الحرب، حيث كان العمل مزدهراً بفضل كثرة الإصلاحات اللازمة لمحركات الديزل، ولكن الطلب على إصلاح السيارات انخفض كثيراً بعد الحرب، لذا بدأ يوهان التفكير في إنتاج دراجاته النارية الخاصة.

صنع يوهان أول دراجة نارية نموذجية خاصة به في عام 1951 باسم R100، حيث كانت كافة مكوناته من صنعه، باستثناء محرك Rotax من صنع شركة Fichtel & Sachs؛ بدأ إنتاج الدراجة في عام 1953 وبمساعدة 20 موظف ومعدل إنتاج لم يتخطى 3 نسخ يومياً، لتمميز الدراجة بتصميم كلاسيكي جذاب في وقتها ساهم في نجاحها بمعدل معقول.

هذا وقرب نهاية عام 1953، أصبح رجل الأعمال ارنست كرونيف يمتلك مجموعة كبيرة من أسهم الشركة، فتمت إعادة تسميتها كرونيف اونت ترانكنبولز ماتيغهوفن (Kronreif & Trunkenpolz Mattighofen)، ليتم بعدها تقديم دراجة R125 تورست (Tourist) في 1954 ثم جراند تورست (Grand Tourist) وسكوتر ميرابيل (Mirabell) في عام 1955.

اقرأ أيضاً: هكذا صنعت هارلي ديفيدسون أول دراجة نارية لها منذ 116 عام

دراجات أخبار الدراجات كاي تي ام KTM
loaing icon