تطبيق ابشر طريقة فتح حساب واهم خدماته المرورية

تطبيق ابشر من أكثر التطبيقات الملهمة في المملكة العربية السعودية والتي حققت النجاحات المطلوبة منها؛ وذلك تماشيًا مع رؤية المملكة العربية السعودية 2030، وبات من اللازم أن تمتلك حسابًا على هذا التطبيق نتيجة التحول الرقمي في أغلب جوانب الحياة بالمملكة، والجانب الذي يهمنا هنا هو الجانب المروري كالاستعلام عن المخالفات وقيمتها والاعتراض عليها ودفعها وغيرهم، وهذا ما سنتعرف عليه بالتفصيل في التقرير التالي.

كيفية فتح حساب على تطبيق ابشر

منصة أبشر من المنصات الحكومية المهمة التي لا غنى عنها للمواطنين في المملكة العربية السعودية، حيث تعمل على تقديم عدد كبير من الخدمات المختلفة التي بات بإمكانك إنجازها في وقت قصير جدًا دون الحاجة للذهاب للمباني الحكومية المختصة إلا في حالات الضرورة فقط.

كما هو الحال مع المنصات الإلكترونية الخاصة، يجب في البداية أن يكون لديهم حساب خاص بهم للدخول إلى المنصة والحصول على خدماتها، وللتسجيل في منصة أبشر وفتح حساب أبشر، اتبع الخطوات التالية:

في البداية يجب عليك الدخول إلى منصة أبشر من خلال محرك البحث جوجل، ويجب عليك اختيار مستخدم جديد حتى تظهر لك الصفحة التالية، وبعد ذلك يجب أن تبدأ في كتابة بياناتك في الحقول المخصصة لها، وبعد الانتهاء من كتابة بياناتك اضغط على التالي، ثم اتبع الخطوات المطلوبة منك لإنشاء وتفعيل الحساب الجديد في اللحظة ذاتها.

خطوات استعادة كلمة المرور في تطبيق ابشر

إذا نسيت كلمة المرور الخاصة بك على موقع وتطبيق ابشر، يمكنك استعادتها بطريقة سهلة.. باتباع الخطوات التالية:

  1. قم بتسجيل الدخول إلى موقع أبشر.
  2. الضغط على الخدمات الإلكترونية للأفراد.
  3. انقر فوق "نسيت كلمة المرور" أدناه.
  4. ثم أدخل رقم الهاتف ورمز التحقق.
  5. سيُظهر لك الموقع عددًا من الأسئلة السرية، اختر أحدها للإجابة.
  6. سيرسل الموقع رسالة نصية برمز التفعيل، أدخله في الحقل الفارغ.
  7. ثم اكتب كلمة مرور جديدة وأعد كتابتها مرة أخرى، وهاا قد استعدت كلمة المرور.
  8. أخيرًا، قم بتسجيل الدخول إلى منصة أبشر

كيفية فتح حساب على تطبيق ابشر

طريقة استعادة اسم المستخدم في تطبيق ابشر

بنفس طريقة استعادة كلمة المرور، يمكنك استعادة اسم المستخدم الخاص بحسابك على موقع وتطبيق ابشر، مع الأخذ في الاعتبار أن أحرف اسم المستخدم لا تحتوي على أحرف وأرقام متشابهة، وذلك لضمان قوة كلمة المرور ومنعها اختراق الحساب واستعادة اسم المستخدم اتبع الخطوات التالية:

  1. قم بتسجيل الدخول إلى موقع وتطبيق ابشر، ثم انقر فوق "مستخدم جديد" على يمين الصفحة.
  2. أدخل البيانات المطلوبة ، بما في ذلك رقم الهوية، والهاتف، واسم المستخدم باللغة الإنجليزية، وكلمة المرور،  وأعد كتابته للتأكيد، والبريد الإلكتروني، وأعد الكتابة للتأكيد، واللغة المفضلة، ثم الرمز المرئي.
  3. انقر فوق المربع قبول بعد قراءة شروط الاستخدام وسياسة الخصوصية، بعد الانتهاء من إدخال البيانات.
  4. انقر فوق رمز "التالي"، بحيث تقوم بإنشاء حساب على المنصة مرة أخرى.

تجديد رخصة القيادة عبر تطبيق ابشر

من أهم الخدمات المتوفرة على تطبيق ابشر خدمة تجديد رخصة القيادة، حيث قد يخضع مالك السيارة للمساءلة القانونية في حال انتهاء رخصة القيادة دون تحديثها وقيادتها على طرق المملكة العربية السعودية بحرية مطلقة، وهذه المساءلة القانوينة يتبعها غرامات ستقوم بدفعها وتسديدها، لذلك يجب التأكد من تجديد الرخصة في الوقت المناسب، ولتجديد رخصة القيادة من خلال موقع ابشر يمكن اتباع الخطوات التالية بعد فتح حساب أبشر بالتأكيد:

  1. تسجيل الدخول عن طريق كتابة اسم المستخدم وكلمة المرور في المساحات المخصصة لها، وبعد ذلك عليك كتابة رمز التحقق المطلوب منك.
  2. عليك أن تختار "خدماتي" من القائمة التي تظهر بعد تسجيل الدخول ، ثم اختر "مرور".
  3. ستظهر نافذة جديدة تتضمن العديد من الخدمات، والتي من خلالها تختار تجديد رخصة القيادة الخاصة بك ، ثم انقر فوق التالي.
  4. حدد نوع رخصة القيادة وعدد السنوات، ثم انتقل إلى الخطوة التالية.
  5. تأكد من الموافقة على جميع الشروط في أسفل الصفحة لتتمكن من إكمال الخطوات.
  6. تم تجديد رخصة القيادة، ولكن يجب عليك اختيار الطريقة التي سيتم بها تسليم الرخصة لك، بالذهاب مباشرة إلى إدارة المرور أو طلب التسليم عبر البريد السعودي.

اقرأ أيضًا: إنفينيتي من العربية للسيارات تعلن عن وصول موديل 2023 من إنفينيتي Q50

معلومات مقال
loaing icon