رينو ميجان ار اس 2019 حددت مستقبل السرعة

تجربتي مع رينو ميجان ار اس ليست جديدة فأول سيارة اقتنيتها كانت رينو ميجان، هذه الهاتشباك الرياضية الرائعة من الصانع الفرنسي التي رسمت الخطوط العريضة للسيارات الرياضية الصغيرة. ولكن منذ ان امتلكت تلك السيارة من حوالي اكثر من عشرين سنة وحتى يومنا هذا، سمعت بأن هذه السيارة تزداد تشويقاً يوماً بعد يوم.

اليوم تجربتي ستكون على آخر طراز من رينو ميجان ار اس 2019 ذات اللون البرتقالي الذهبي الرائع والشبيه بغروب الشمس. يمكنني الجزم من الآن بأن التصميم الخارجي رائع، فكل تفصيل في خارجية السيارة يصرخ رياضي: ان كان من فتحات التهوئة الى الرفاريف العريضة الجانبية وحتى المصابيح الامامية ذات شكل سي (C) والخلفية مع العادم الوسطي. كشخص مهووس بالتفاصيل، احببت كثيرا اعتماد رينو على تصميم شعار ار اس في شكل مصابيح الضباب الامامية، فحتى من الامام شخصية الـ ار اس الهجومية موجودة.

داخل المقصورة، الامور اختلفت كثيرا من ذي قبل، ولكن التجربة الحسية غير القراءة عن الامور، فما ان دخلنا الى المقصورة حتى عاجلتنا الرينو بصوت العادم الرائع يخرج من السماعات ليرحب بك بطريقة رياضية في عالم ار اس ويتبعه مباشرةً صوت خفقان القلب لينذرك بأن الادرينالين قادم.

تجلس في الكرسي الرياضي الرائع وتضع حزام الامان وتنظر من حولك لتجد التصميم الرياضي يحيط بك من كل جهة، ان كان بالتطريزات الحمراء، حتى على الحزام، او في مواد الكاربون فايبر والالكنتارا. تفتح التنده البانورامية وتضغط على زر التشغيل وهاهي السمفونية الحقيقية للمحرك الرياضي بامتياز تطرب اذنيك مع نظام العادم السوبر رياضي من رينو.

ولعل اهم ما يميز مقصورة ميجان 2019 عن سابقاتها هي اعتماد شاشة ضخمة قياس 8.7 انش التي من خلالها يمكنك ان تتحكم بكل شيء، وعندما اقول كل شيء اعني كل شيء، من التكييف الى الموسيقى الى ما تريد ان ترى في كل قسم من الشاشة، وحتى قوة السيارة وقساوة نظام التعليق وحتى نسب تغيير القير، لتجعل سيارة رينو ميجان ار اس سيارة خاصة جدا تتطابق مع مواصفات سائقها: انها سيارتك انت بحسب اسلوب قيادتك انت. طبعا، وبسبب طبيعتي الرياضية، اول تغيير قمت به كان وضع الـ ميجان بنمط السباق الذي حول السيارة الى شرسة، والاضواء المحيطية في المقصورة تحولت الى احمر... وكأنها تنذرك بما هو قادم.

انطلقنا برحلة على الطرقات الجلبية في لبنان، من الساحل صعودا، وهنا كانت النتيجة رائعة، فنظام التعليق الرياضي رسم خطوط المنعطفات بطريقة ولا اروع، صوت العادم الجوهري كان يُزمجر بغضب عند كل غيار للقير؛ تجاوب القير مع تغيير السرعات والمنعطفات اعطانا تجربة من العمر تحاكي تجارب قيادة سيارات الراليات اذ تأتي السيارة بنظام التعليق المعزز ونظام التوجيه الرباعي.

قوة محرك رينو ميجان ار اس 2019 تأتي من سعة 1.8 ليتر مع شاحن تيربو قادر على توليد حوالي 275 حصان وقدرة تسارع من صفر الى مئة تقدر بـ 5.8 ثوانٍ.

كانت لنا تجربة مباشرة لهذه المميزات، وذلك من خلال سباق دراق بمساعدة نظام التحكم بالاقلاع الذي اطلق الـ ميجان ار اس كالقذيقة من دون اي انزلاق للعجلات، ما رفع من مستويات الادرينالين في الاجواء.

مع مغيب الشمس واللون البرتقالي الذهبي الرائع ينعكس على لون الـ رينو ميجان ار اس المميز، ننهي رحلتنا بابتسامة عريضة على الوجه.

رينو تجارب القيادة Renault سيارات رياضية لبنان هاتشباك ميجان سيارات فرنسية
loaing icon