تجربة قيادة صحراوية مميزة مع رام 1500 ريبل 2018

اذا القينا نظرة سريعة على بعض الطرقات السريعة في اي بلد حول العالم، يمكننا ان نرى بوضوح شعبية سيارات الدفع الرباعي الـ "اس يو في". وخلال السنتين الماضيتين، شكلت السيارات الرباعية الدفع المتعددة الاستعمالات ثلث مبيعات السيارات الجديدة حول العالم.

ولكن ما هو تاريخ هذه السيارات و كيف تم تطويرها؟ الاجابة سهلة وسريعة، بحيث ان سيارات الـ "اس ي يو" تحدّرت من الشاحنات الصغيرة الخفيفة الوزن التي تعرف بالـ "بيك اب" والتي سيطرت على طرقات العالم في متوسط الى اواخر القرن الماضي خصوصا في الولايات المتحدة الامريكية. 

ومع تطور اسلوب الحياة وتوسع ظاهرة التمدن، بدأت بعض شركات السيارات باختبار فكرة ازالة الجزء الخلفي للـ"بيك اب" بسبب قلة استعماله، واستبداله بجزء مسقوف لاستيعاب عدد اكبر من الركاب، مع الابقاء على قدرات الـ "بيك اب" المتنوعة... وهكذا ولد الـ "اس يو في".

في تجربتنا اليوم، اراد فريق سترايف ان يعود الى جذور الـ "اس يو في" وتجربة واحد من اعرق طرازات الـ "بيك اب": رام 1500 ريبل 2018 (RAM 1500 Rebel 2018). بتعريف سريع، ريبل هي النسخة المميزة من رام، بامكانها استيعاب 5 اشخاص.

تتمتع رام 1500 ريبل بمحرك مكون من 8 اسطوانات يولد حوالي 400 حصان و 400 نيوتن متر من العزم، اضافةً الى ناقل حركة اوتوماتيكي من 8 نسب يوفر سلاسة بالاداء وتوفير باستهلاك الوقود. و لكن السؤال يبقى، ما الذي يدفع اي شخص لاقتناء سيارة بيك اب؟

للاجابة على هذا السوال، اختبرنا الـ رام في ظروف وطرقات متنوعة، والامر الذي كان مؤكد لنا هو ان سيارات الـ بيك اب عموماً و الـ رام خصوصاً ما زالت تتمتع بمزايا تظهر جلية بالاستخدام اليومي مما يجعلنا طبعاً ان ننصح بها كسيارة متعددة الاستعمال والقدرات.

ان اردنا المقارنة، فان السيارات العادية تقوم بنقل الاشخاص والامتعة الخفيفة الوزن من مكان الى آخر، اما سيارات الـ "اس يو في" فتنقل الاشخاص مع حمولة أكبر كما تتميز بقدرتها على عبور الاماكن الوعرة والزلقة، اما الـ رام فقادرة على فعل هذين الامرين واكثر.

مع الـ رام يمكن للسائق ان ينقل اغراض كبيرة الحجم كأدوات التخييم وأدوات الصيد، وحتى معدات صناعية، فضلاً عن 5 ركاب، ضمن الممكن القيادة في الاماكن الوعرة مع حمولة تصل الى 700 كلغ في الصندوق الخلفي. ذلك وبامكانه جر مقطورة يصل وزنها الى 5 اطنان، كقارب او منزل متحرك.

من ناحية اخرى، تتمتع رام ريبل بتجهيزات واماكن تخزين عديدة تضمن راحة الركاب، ومن المميزات التي لفتت انتباهنا في الداخل، امكانية طي المقاعد الخلفية وتحويلها الى سرير صغير ان اراد احد الركاب اخذ قسطاً من الراحة.

ان رام سيارة قوية ومريحة ذات قدرات عالية، بإمكانها ان تكون شريك العمل اذا كان مجال عملك يتضمن نقل معدات ثقيلة. واخيراً، نريد ان نشيد بمعدل إستهلاك الوقود الجيد رغم كبر المحرك.

يمكن القول ان رام 1500 ريبل بيك اب نجحت من خلاله شركة دودج الحفاظ على تاريخها بالتزامن مع التطوير الذكي للتكيف مع ضرورات الحياة العصرية.

سيارات تجارب القيادة بيك اب رام
loaing icon