بنتلي بنتايجا سبيد تتربع على عرش أسرع SUV في العالم

تعد بنتلي بنتايجا اول SUV فائقة الفخامة ظهرت الى العالم، لكنها يبدو انها لا تريد الإكتفاء بهذا اللقب، حيث أطلقت صانعة السيارات البريطانية للتو إصدار سبيد (بنتلي بنتايجا سبيد) منها الأسرع في العالم.

لا تزال بنتايجا تستمد طاقتها من محرك تيربو مزدوج 6 لتر 12 سلندر، مع زيادة قوته إلى 635 حصان وعزم دوران 900 نيوتن، ما يحقق تسارع 0 الى 100 كم/س خلال 3.9 ثوان.

المبهر حقاً هو قدرة بنتايجا سبيد على الوصول إلى سرعة قصوى 306 كم/س ما يعني تفوقها على لامبورجيني اوروس ومنحها لقب أسرع SUV في العالم.

حاز الموديل على تغييرات أخرى يتضمنها عادم صوت مهيب، نمط قيادة يوفر أداءً أفضل، اضافة الى نظام تعليق هوائي يزيد الثبات والانسيابية على السرعات العالية.

التحديثات الظاهرية التي تميز بنتايجا سبيد عن بنتايجا بينها جنوط قياس 22 انش ذات 10 قضبان يتوفر معها مكابح سيراميك، مصابيح أمامية وخلفية وشبكة تهوية داكنة، جناح خلفي أكبر، جلد ألكانتارا على شكل ألماسي وشارات Speed.. لكنه خلاف ذلك، تظل السيارة فائقة الفخامة من دون تغيير.

هذا ولم تعلن بنتلي عن سعر بنتايجا سبيد حتى الآن، لكننا نتوقع تخطيها سعر 230 الف دولار امريكي الذي تتوفر به بنتايجا القياسية.

اقرأ ايضا: بلدان يمكن للسعودي زيارتها من دون فيزا

بنتلي Bentley سيارات فخمة سيارات سريعة معرض جنيف للسيارات 2019
loaing icon