إليك أبرز تقنيات السيارات من معرض الإلكترونيات الاستهلاكية 2019

في مطلع كل عام، تقوم جمعية التقنيات الاستهلاكية الأمريكية (CES) بإقامة معرض الإلكترونيات الاستهلاكية في مدينة لاس فيجاس الأمريكية، وهو يُنظّم دوماً خلال شهر يناير، حيث يحضره ما يتعدى 180,000 زائر سنوياً.

خلال فعاليات الحدث، يتم استعراض عدد هائل من أحدث التقنيات والأجهزة الاستهلاكية القادمة من شركات عديدة، وقد اخترنا لكم 5 من أبرز المنتجات التي تم استعراضها في معرض 2019 الذي أقيم في الفترة ما بين 8 إلى 11 يناير.

 

داخلية M-Byte Byton الإنتاجية

قد يصعب تصديق ذلك للوهلة الأولى، إذ أنّ هذه المقصورة مصممة كنسخة إنتاجية مع شاشة 47 إنش بطول لوحة القيادة، إضافة إلى لوحة لمسية تغطي نصف مساحة المقود.

 

نظام Dream Drive من هوندا

يأتي هذا النظام الجديد للترفيه المعلوماتي من هوندا كي يركّز على المحتوى والعمليات التجارية، حيث يمكن للركاب الاطلاع على الكتب المصورة أو مشاهدة الأفلام، بينما يمكن للسائق حجز أماكن مختلفة ودفع تكاليف الوقود عبر هذا النظام.

 

سيارة Elevate النموذجية من هيونداي

كشفت هيونداي خلال المعرض عن سيارتها النموذجية الجديدة ذات أقدام روبوتية تشبه العنكبوت وفي نهايتها عجلات صغيرة، حيث يمكن قيادته على الطرق لكنها أيضاً تستطيع تسلق جداران تبلغ طولها 1.5 متر، أو الوقوف فوق حُفر تبلغ قطرها 1.5 متر كي يتناسب مع مختلف الطرقات الوعرة والجبال.

 

نظام ترفيه بالواقع المعزز من إنتل

قدّمت إنتل نظام ترفيه بتقنية الواقع المعزز في بي ام دبليو X5 لتحويل تجربة الركوب في السيارات ذاتية القيادة إلى متعة لا تُضاهى، حيث يمكن للراكب مشاهدة القصص المصورة بشكل مميز.

 

نظام اتصال السيارات بالأشياء من كوالكوم

أعلنت كوالكوم خلال المعرض نيّتها عن بدء تركيبها تقنية C-V2X في مدينة لاس فيجاس لاختبارها، حيث تم استعراض النظام الذي يسمح بالاتصال اللاسلكي بين السيارات والبنية التحتية للمدن عبر سيارة أودي Q8 التي زُوّدت بنسخة اختبارية من التقنية، حيث يأمل الكثيرون أن تقوم هذه التقنية بتخفيض نسبة الحوادث بشكل كبير.

اقرأ أيضاً: المسعود للسيارات تفتتح صالة عرض سيارات إنفينيتي المستعملة في أبوظبي

loaing icon