إطلاق النسخة الإنتاجية للجاكوار آي بايس الكهربائية

تم إطلاق سيارة جاكوار آي بايس (Jaguar I-Pace) الكهربائية الجديدة التي ستظهر في معرض جنيف الدولي للسيارات 2018.

> تمتع بجمال الجاكوار أكس كاي أس أس الكلاسيكية

هذه السيارة التي تدخل ضمن فئة السيارات الأس يو في المتوسطة الحجم كهربائية بالكامل وهي تعتمد على بطارية ليثيوم أيون بقدرة 90 كيلو واط، وتستطيع أن تسير لنحو 386 كلم في الشحنة الواحدة كما أنها تسمح للسيارة تحقيق تسارع من 0 إلى 100 كلم/ الساعة في 4.5 ثوانٍ فقط.

جاكوار آي بايس

إن البطارية المتوفرة في الآي بايس بالإمكان شحنها من 0 إلى 80 % في خلال 40 دقيقة فقط وذلك عبر اعتماد مقبس السريع الشحن، في حين يستغرق تزويد البطارية بالكهرباء من خلال الطاقة المتواجدة في المنزل (من 0 إلى 80 %) نحو 10 ساعات.

ومن الأمور المميزة التي تتواجد في السيارة، ظهور نظام "أليكسا" Alexa الذي يعمل جنباً إلى جنب مع نظام "Jaguar InControl Remote App" التابع للسيارة. هذه الميزة تتيح للسائقين التحقق من عدد كبير من الأمور المتعلقة بسيارتهم عن بعد بحيث يستطيعون مثلاً معرفة إن كانت السيارة مقفلة أو هل البطارية مشحونة بالكامل أو أين تم ركن السيارة أو أين توجد أقرب محطة شحن...

جاكوار آي بايس

ولضمان حصول العملاء دائماً على أحدث المعلومات والترفيه، إضافة إلى برمجيات التحكم في الطاقة، توفر في السيارة أيضاً نظام "Software-Over-The-Air".

الآي بايس الجديدة تعتمد على هيكل من الألومينيوم تم توزيع وزنه بشكل متساوي على كامل السيارة. هذا وتحمل الناحيتين الأمامية والخلفية جينات سيارات جاكوار من خلال شكل الشبك الأمامي وتصميم المصابيح. أما الناحية الداخلية فتتمتع بعدد من الشاشات الكبيرة السهلة الاستعمال والتي تساعد السائق خلال القيادة هذا فضلاً عن تزودها بمقاعد جلدية فخمة وأنيقة.

جاكوار آي بايس

هذه السيارة الكهربائية بالكامل سوف تدفع الكثير من الشركات إلى إنتاج سيارات من فئة أس يو في تعمل من خلال الطاقة الكهربائية.

StriveME سيارات كهربائية اطلاق جديد
loaing icon