وداعاً ناقل الحركة العادي: تعرف على فولكس فاجن جولف جي تي اي 2025

أطلقت فولكس فاجن نسخة فيس لفت من طراز جولف جي تي اي لعام 2025، مع تحسينات جديدة داخلية ومزيد من القوة، مع عدد أكبر من الخيارات والألوان. إلا أن السيارة، وللأسف، تخلت عن ناقل الحركة العادي. فهل تموت جميع الصفات التي جعلت قيادة السيارات يوماً متعةً مطلقة؟

ما الجديد لعام 2025

فولكس فاجن جي تي اي

اعتدنا في الآونة الأخيرة أن نراها في صور تجسسية تشوقنا لمعرفة ما ستكون فولكس فاجن جولف جي تي اي الجديدة كلياً لعام 2025 وما سيطرأ عليها. وقد جاءت بنسخة فيس لفت، حيث لم يتغير شكلها كثيراً، إنما تم تحسينه قليلاً، وزيادة في قوة المحرك الصغير حتى بلغت 262 حصان، وإعطاؤها خيارات ألوان جديدة، بالإضافة إلى تحسين تصميم المقصورة ليصبح استخدام نظام الترفيه أسهل بعدما اشتك الكثيرون من تعقيده. لذا فإن الخيار الوحيد لناقل الحركة الآن هو 7 سرعات مزدوج القابض.

ولترى أول ما جدّ عليها، عليك التحديق بالمصابيح الأمامية التي أصبح أرفع وأكثر حدةّ، وكذلك المصابيح الخلفية التي تم تحسين تصميمها بشكل طفيف. هذا بالإضافة إلى توفر عجلات بتصاميم جديدة، وسقف أسود اللون، وأربعة ألوان جديدة، وتوفر شارة فولكسفاجن VW مضاءة كخيار على الواجهة.

داخلية فولكس فاجن جولف جي تي اي 2025

فولكس فاجن جي تي اي (1)

في السابق، كان البعض ينزعج من التصميم الداخلي المعقد وأزرار التحكم من خلال اللمس. إلا أن الشركة حسنت التصميم الداخلي، فأصبح للمقود أزرار حقيقية الآن. ولكن أزرار التحكم للتحكم في الصوت والحرارة ما زالت تعمل باللمس، إلا أنها أصبحت مضاءة ليكون استعمالها أسهل (من المفترض). وقد أضافت الشركة الشاشة الجديدة بحجم 12.9 انش، شاشة ترفيه ضخمة تتضمن أيضاً نظام أمر صوتي جديد يفهم عدداً أكبر من الأموامر الصوتية التي تعطيه إياها.

السيارة التي تراها في الصور هي النسخة المخصصة لأوروبا، وستكون النسخة الأميركية أقل قوةً بقليل ولكن فوق الـ241 حصان بالتأكيد.

ونتوقع إصدارها العام القادم، ولكن فكرة عدم وجود ناقل الحركة اليدوي بعد الآن هي حقاً فكرة مزعجة. فهذه السيارة الصغيرة معروفة بأدائها المتميز وبكونها شبابية عملية ورياضية.

وعلى الرغم من أننا نشهد الكثير من هذه التغييرات الممثالة في الآونة الأخيرة، مثل تغيير ناقل الحركة وإدخال الأنظمة الهجينة وتحويل السيارات العضلية إلى سيارات كهربائية، وتوديع بعض السيارات التي أحببناها مثل أودي ار 8 بمحرك V10، وغيرها من الأمور المجبرون على تقبلها بسبب التغير المناخي...

اقرأ أيضاً: اودي A6 2024.. للسيدة التي تريد مساحات كبيرة ورفاهية عالية

 

فولكس واجن اطلاق جديد Volkswagen أخبار السيارات اصدارات جديدة
loaing icon