هل تعود DeLorean DMC-12 الشهيرة على شكل سيارة كهربائية؟

على الرغم من عدم إنتاج أي سيارة جديدة منذ أكثر من 40 عاماً، إلا أن DeLorean لا تزال موجودة، ولا يزال إسمها من أكثر الأسماء شهرة في صناعة السيارات.

اقرأ أيضًا: اغرب ثلاث سيارات على الاطلاق

 

إنتقال الملكية

ديلوريان

في عام 1995، أسس ميكانيكي السيارات في ليفربول ستيفن وين شركة DeLorean Motor Company  المعروفة أيضًا بـ New DeLorean في هامبل، تكساس، وذلك بعد شراء العلامات التجارية DeLorean والمخزون المتبقي عندها. ومنذ ذلك الحين، يحاول وين إعادة طراز DMC-12 الأيقوني الذي كان عنصر أساسي في الثمانينيات وتميز في ذلك الوقت بتصميم مذهل. وسمحت قاعدة تصنيع لوين بأخذ DMC-12 إلى إنتاج منخفض الحجم، مع خطط تجهيزها بالمحرك القديم سعة 2.8 لترات V6 بقوة 130 حصاناً. وفي عام 2015، أعلنت الشركة أنه يجب إستبدال المحرك بمحرك يمتثل لقوانين الإنبعاثات حتى عام 2022.

التحول إلى الكهرباء

ديلوريان

ورد في أحدث منشور للشركة أنها كانت تأمل أن تبدأ الإنتاج بحلول عام 2017 لكنها إضطرت إلى تأجيل ذلك من أجل تطوير مجموعة نقل حركة جديدة. في القابل تعتقد الشركة أن مستقبل سيارات محرك الإحتراق الداخلي ليس مشرقاً تماماً، مع الأخذ في الإعتبار أن معظم المصنعين والمنظمين يدفعون بإتجاه نقل أكثر إستدامة وأنظف.

وأشارت أنه مع تزايد إنتشار السيارات الكهربائية، فإنها تفكر في التحول إلى سيارة كهربائية بالكامل في المستقبل، الأمر الذي يجعل الطريق أسهل لتخطي  متاهة الإنبعاثات التي لا تزال تلوح في الأفق فوق أي محرك إحتراق داخلي. وأكدت أن EV DeLorean  التي عرضت في معرض نيويورك الدولي للسيارات 2012 ليست فكرة مستبعدة إطلاقاً.

سيارات سيارات كهربائية سيارات مستقبلية أخبار السيارات
loaing icon