هكذا نجحت شفروليه في جعل تاهو 2018 الأكثر كفاءة

تتميز شفروليه تاهو 2018 بأداء استثنائي للغاية فيما يتعلق بكفاءة استهلاك الوقود الذي يضل الى 10.3 كلم/لتر على الطريق السريع، وهي ميزة غير مسبوقة في هذا القطاع، خاصة بين سيارات الدفع الرباعي المجهزة بمحرك V8.

إذاً، كيف تمكن مهندسو شفروليه من صنع سيارة الدفع الرباعي كبيرة الحجم هذه، مع منحها أداءً مذهلاً وقدرة سحب عالية بتكلفة اقتصادية للغاية؟

لتعزيز كفاءة محرك V8 بأكبر قدر ممكن، أضاف مهندسو شفروليه ثلاث تقنيات نشطة لتوفير استهلاك الوقود، حيث تعمل في تناغم تام لتقليل استهلاك الوقود دون المساومة على الأداء.

ولعلّ أبرز هذه التقنيات هي تقنية إلغاء تنشيط الأسطوانات والتي تسمح بإغلاق أربع أسطوانات عند قيادة السيارة بحمولة أخف. وفي جوهرة، يمكن لمحرك V8 سعة 5.3 لتر أن يعمل كمحرك رباعي الأسطوانات.

وعلاوة على ذلك، يقترن المحرك مع علبة التروس الأوتوماتيكية سداسية السرعات "هيدراماتيك"، والتي تمتاز بنقاط تحويل معزّزة لتقليل استهلاك الوقود بشكل أكبر، مما يجعل من نظام الدفع في سيارة تاهو واحداً من أكثر أنظمة القيادة كفاءةً في فئته.

كما تتوفر في السيارة ميزة صمامات الهواء النشطة القياسية، حيث يقوم صمامان بالفتح والإغلاق حسب كمية الهواء المطلوبة للمحرك. ويسمح هذا الامر بتعديل الديناميكيات الهوائية للسيارة بشكل فوري لضمان انسيابها بأقل مقاومة ممكنة، وبالتالي تعزيز معدلات استهلاك الوقود والمرونة.

كما تتضمن التقنيات الأخرى التي تساعد في تقليل استهلاك الوقود في سيارة تاهو 2018 نظام تثبيت السرعة التكيفي. وتعمل هذه الميزة على تحسين قدرة تثبيت السرعة من خلال السماح للسيارة باللحاق آلياً بالسيارة أمامها حسب المسافة التي يحددها السائق، مما يقلل من الحاجة للفرملة والتسارع بشكل متكرر.

وهكذا، تعتبر سيارة شفروليه تاهو 2018 واحدة من أكثر سيارات الدفع الرباعي كفاءة في فئتها.

اقرأ ايضاً: السعودية رها محرق تصبح سفيرة شفروليه الشرق الأوسط

شفروليه بيان صحفي Chevrolet شيفروليه
loaing icon