هذا هو سبب تآكل إطارات سيارتك بشكل غير متساوٍ

من خلال الحفاظ على ضغط الإطارات الصحيح، ستمنح سيارتك توزيعًا أفضل للوزن، وتتجنب الانفجارات، وتقلل من مقاومة الإنزلاق، وتحافظ على تآكل الإطارات بشكل أكثر توازنًا. وفيما يلي بعض الأسباب التي قد تؤدي إلى تآكل إطارات سيارتك بشكل غير متساو وكيفية اكتشافها.

سوء محاذاة الإطارات

اطارات السيارة

بصرف النظر عن تحسين كفاءة استهلاك الوقود والسلامة، فإن الحفاظ على إطارات سيارتك من التآكل هو من بين الأسباب العديدة التي تجعل محاذاة الإطارات مهمة.

فقد يؤدي سوء المحاذاة إلى العديد من مشكلات تآكل الإطارات، مثل التآكل المفرط للإطارات على الحواف الداخلية أو الخارجية. ويحدث هذا النوع من تآكل الإطارات عندما يتآكل أحد جوانب كتلة المداس بشكل أسرع.

وإذا كنت تشك في أن سوء المحاذاة هو سبب مشاكل الإطارات غير المستوية، فهناك علامات أخرى يمكنك البحث عنها، مثل انحراف سيارتك إلى جانب واحد، أو شعور عجلة القيادة بالارتخاء، أو أن عجلة القيادة ليست في الوضع المركزي عند القيادة بشكل مستقيم.

ويوصى بضبط محاذاة العجلات كل سنتين إلى ثلاث سنوات. ومع ذلك، يمكنك القيام بذلك في كثير من الأحيان، خاصة إذا كان نمط حياتك يتضمن الكثير من الأنشطة على الطرق الوعرة أو إذا تعرضت السيارة لحادث مؤخرًا.

مشاكل ضغط الإطارات

اطارات السيارة

هل سبق لك أن لاحظت أن مركز إطارات سيارتك يتآكل بشكل أسرع من الجوانب أو ينتفخ للخارج؟ من المحتمل أن يكون ذلك بسبب مشاكل في ضغط الإطارات.

وعلى أمل الحد من الخسائر المرتبطة بالإطارات، أقرت الولايات المتحدة قانونًا يلزم صانعي السيارات بتجهيز سياراتهم بأنظمة مراقبة ضغط الإطارات (TPMS) في عام 2007. على سبيل المثال، عندما ينخفض ضغط الإطارات لديك إلى أقل من 25% من PSI الموصى به، وستظهر العديد من السيارات ضوءًا أحمر على لوحة القيادة الخاصة بها.

ومع ذلك، حتى قبل أن يصل إلى هذا المستوى، قد يتسبب انخفاض أو زيادة النفخ في حدوث بعض المشكلات في سيارتك، بما في ذلك التآكل غير المتساوي للإطارات.

وللتأكد من أن إطارات سيارتك منتفخة بشكل صحيح، ستحتاج أولاً إلى معرفة ضغط الإطارات الموصى به لسيارتك الخاصة. للقيام بذلك، يمكنك إما التحقق من دليل مالك سيارتك أو الملصق الموجود على سيارتك. ومن الممكن خسارة أو اكتساب رطل واحد لكل بوصة مربعة (PSI) لكل 10 درجات تغير في درجة الحرارة، لأن الإطارات تنكمش بشكل طبيعي بمرور الوقت. يمكن أيضًا أن يفقد ضغط الإطارات تدريجيًا، لذا يوصى بفحصها مرة واحدة شهريًا للتأكد.

وعند فحص ضغط الإطارات، يجب أن تمنح سيارتك وقتًا حتى تبرد للحصول على قراءة أفضل. للحصول على القياسات الصحيحة، من الأفضل فحص ضغط الإطارات أول شيء في الصباح أو الانتظار لمدة ثلاث ساعات على الأقل بعد القيادة.

تعليق مهترئ

اطارات

نظرًا لأن الإطارات هي الجزء الوحيد من سيارتك الذي يلامس الطريق، فإنها تلعب دورًا حاسمًا في التأكد من عدم انزلاقها عندما تبدأ في الضغط على الدواسة.

ومع ذلك، جزء آخر من السيارة الذي يجب يلعب دور مهم هو نظام التعليق الذي يعمل جنبًا إلى جنب مع إطاراتك، مما يسمح لك بالتحكم في سيارتك والحفاظ على الاتصال بالطريق. وتساعد أنظمة التعليق المصنوعة من النوابض وامتصاص الصدمات والمفاصل على ضمان قدرة سيارتك على تحمل كل شيء بدءًا من حركة المرور اليومية وحتى القيادة المكثفة خارج المدينة.

وعادة، يمكن أن يعزى تآكل الحجامة في إطارات سيارتك إلى قضايا التعليق. وبصرف النظر عن هذا، فإن أصوات الصرير أو الضوضاء المرتطمة يمكن أن تكون أيضًا من أعراض تلف نظام التعليق. إذا كنت تشك في أن سيارتك تعاني من مشاكل في نظام التعليق، فيجب عليك الاتصال بالميكانيكي على الفور لتجنب المشاكل.

اقرأ أيضًا: أكثر من 100 سنة من سيرها على الطرقات.. كيف تطورت إطارات السيارات؟

نصائح نصائح للقيادة نصائح ميكانيكية نصائح تقنية نصائح السيارات
loaing icon