نيسان جي تي آر الخاصة بالذكرى الـ50 تعرض للمرة الأولى

قلّة هي السيارات حول العالم التي يمكن التعرّف إليها فوراً من خلال ثلاثة أحرف. لكنّ جي تي آر أصبحت بالنسبة إلى محبي السيارات في كل مكان مرادفاً للحماسة والأداء العالي والأناقة التي لا تضاهي.

وترتقي نسخة نيسان جي تي آر 2020 الخاصة بالذكرى الـ50 باسمها إلى مستوى لم يكن بالإمكان تصوّره حين طُرحت للمرة الأولى قبل خمسين سنة. وقد عُرضت للمرة الأولى في معرض نيويورك الدولي للسيارات 2019 احتفالاً بمرور نصف قرن على طرح طراز جي تي آر، حيث تحدى المهندسون أنفسهم من أجل التوصل إلى إمكانيات غير مكتشفة في مجال الأداء والحرص على تمتّع السائقين بمختلف مستوياتهم بقيادة السيارة.

 

احتفال بالذكرى الـ50

ستتوفر نيسان جي تي آر 2020 بثلاثة طرازات في معظم الأسواق: جي تي آر بريميوم، وجي تي آر تراك إديشن، وجي تي آر نيسمو. وسيتمّ أيضاً في بعض المناطق طرح نسخة "بيور"، و"برستيج"، و"بلاك"، لكنّ النسخة الخاصة بالذكرى الـ50 هي التي تحتفي بالتراث الغني لسيارة جي تي آر.

ستتوفر النسخة الخاصة من السيارة بثلاثة طرازات وبمقصورة خارجية من لونين الهدف منهما تسليط الضوء على شعارات جي تي آر التي اعتُمدت في سلسلة الجائزة الكبرى اليابانية، والتي صُممت جي تي آر الأصلية لتتميز فيها. ويعود طلاء Bayside (Wangan) الأزرق الذي أوقف استخدامه منذ طراز جي تي آر R34 حيث تكمّله خطوط السباق البيضاء.

وتتسم المقصورة الداخلية في نسخة الذكرى الـ50 بلون رمادي مميز يمنحها طابعاً مترفاً يذكّر بسماء الليل بعد ساعة الغسق. ومن بين مزايا النسخة الخاصة بالذكرى الـ50 عجلة قيادة ومقبض ناقل حركة فريد، ونقش خاص على المقاعد، وأقمشة علوية من نسيج ألكانتارا ذات قطب فريدة، وحاجب أمامي للشمس مغلّف بنسيج ألكانتارا وغيرها الكثير.

زوّدت سيارة جي تي آر بمحرك مزدوج التربينية سداسي الاسطوانات تبلغ سعته 3.8 لترات ويولّد 565 حصاناً، وناقل حركة ثنائي التعشيق سداسي السرعات مع "نمط R" معدّلين ومصممين للسير على الطريق وحلبة السباق.

أما نظام التعليق الذي يمكن التحكّم به إلكترونياً فقد عدّل ليوفّر ثباتاً أكبر على المنعطفات وقيادة أسلس. فقد أصبح التوجيه أكثر دقة من أيّ وقت مضى بحيث لا يتطلب سوى تصحيحات بسيطة عند سرعات تصل إلى 300 كلم في الساعة. ويزيد معزّز الكبح الجديد التجاوب الأولي مع الفرملة بدون الضغط بشدّة على الدواسة، ما يمنح شعوراً بفعالية الكبح.

نيسان سيارات Nissan بيان صحفي سيارات رياضية سيارات يابانية GT-R
loaing icon