اصطدمت بحفرة؟ نظام التعليق النشط من بورشه مذهل.. إليك كيف يعمل

تخيل نفسك تقود سيارتك بورشه على الطريق السريع، تشعر وكأنك ملتصق بالطريق حتى أثناء المنعطفات الحادة أو المطبات غير المتوقعة. هذا هو سحر تقنية التعليق النشط من بورشه.

التعليق التقليدي مقابل التعليق النشط: عالم من الاختلاف

سيارات بورشه

تعتمد أنظمة تعليق السيارات التقليدية على مكونات مثل النوابض وممتص الصدمات بهدف الحفاظ على الاستقرار. على الرغم من فعاليتها، إلا أنها قد تواجه صعوبة في إدارة الحالات الصعبة مثل التعامل مع المنعطفات الحادة وتوفير رحلة سلسة.

يتخذ نظام التعليق النشط من بورشه نهجًا جديدًا تمامًا. إنه نظام نشط، مما يعني أنه يستخدم أدوات تحكم إلكترونية وأجهزة استشعار ونظامًا هيدروليكيًا لضبط خصائص التعليق في الوقت الفعلي، الامر الذي يسمح للسيارة بالتكيف مع ظروف الطريق مما يوفر:

التحكم الفائق: أثناء الانعطاف، يمكن للنظام تقوية ممتصات الصدمات، مما يقلل بشكل فعال من انحراف الهيكل ويحافظ على استقرار السيارة، ما يعني تحكم أكثر دقة وشعور أقوى بالاتصال بالطريق

راحة لا مثيل لها: اصطدمت بحفرة؟ لا مشكلة. يمكن لنظام التعليق النشط ضبط ممتصات الصدمات لامتصاص اي صدمة واهتزازات، مما يضمن رحلة سلسة ومريحة لك ولركابك

أجهزة تراقب سلوك السيارة

سيارات بورشه

في قلب هذا النظام توجد شبكة معقدة من أجهزة الاستشعار التي تراقب جوانب مختلفة لسلوك السيارة، بما في ذلك: حركات العجلات، وزاوية التوجيه، والتسارع، وسرعة السيارة.

يتم إرسال هذه البيانات إلى وحدة تحكم مركزية تقوم بتحليلها في مللي ثانية. بناءً على التحليل، ترسل وحدة التحكم إشارات لضبط النظام الهيدروليكي، مما يؤدي بدوره إلى تغيير صلابة ممتصات الصدمات.

لا فرق بين الأسطح المتساوية وغير المتساوية

سيارات بورشه

قامت بورشه بتزويد كل ركن من أركان السيارة بمحرك رفع كهربائي لتنظيم مقدار الضغط الهيدروليكي في نظام التعليق، ويتم تشغيل هذه المحركات بواسطة بطارية بجهد 400 فولت، كما ويستخدم النظام أيضًا نوابض هوائية. هذا النظام القوي يمكن تغيير ارتفاعه بما يصل إلى 13 مرة في الثانية. هذا ويمكن استخدام نظام Active Ride من بورشه أثناء توقف السيارة، مما يسمح لها بالارتفاع لأعلى ولأسفل.

هذه التقنية المذهلة لن يكون له تأثيرات هائلة على كيفية تعامل بورشه باناميرا فحسب، بل أيضًا على كيفية قيادتها على الأسطح الخشنة وغير المتساوية فيبقى الهيكل من دون أية حركة بشكل ملحوظ. وإلى جانب باناميرا، تعمل بورشه بالفعل على إضافة نظام Active Ride الخاص بها إلى طرازات أخرى، مثل سيارة تايكان الكهربائية.

تمثل تقنية التعليق النشط من بورشه قفزة كبيرة إلى الأمام في تحكم السيارة وراحتها. إنها تمهد الطريق لمستقبل يمكن للسيارات فيه التكيف حقًا مع أنماط القيادة الفردية وظروف الطريق، مما يوفر تجربة قيادة شخصية ومثيرة.

اقرأ أيضاً: الاسبوع في مقالة: أسرع بورشه في التاريخ تطل علينا.. فشل هنري فورد وعروض رمضانية

بورشه Porsche تكنولوجيا السيارات
loaing icon