نظام التحكم بالايماء... عملانية قصوى أثناء القيادة

إذا كنت من محبي خصائص التحكم بالإيماء في الهواتف الذكية، فلا شك بأن إيماءات السيارات ستعجبك كثيراً، حيث أنها تُعد واحدة من أحدث الطرق للتحكم بنظام الترفيه المعلوماتي حالياً، فدعنا نقدم لك أبرز مميزاتها.

أثناء القيادة والتركيز على الطريق، قد تجد نفسك احياناً تحاول الوصول لأحد الأزرار كي تقوم باستقبال مكالمة ما أو تغيير محطة الراديو، بما قد يشتت انتباهك بشكل خطير، وهنا يأتي دور نظام التحكم بالإيماء (Gesture Control) لتقليل مثل هذه المواقف غير الضرورية وزيادة معدل الامان على الطرقات.

يسمح لك نظام التحكم عبر الإيماء بتشغيل خاصية ما، أو اختيار قائمة محددة، من دون أن ترفع عينك عن الطريق أثناء القيادة، حيث يعمل النظام عبر كاميرا مثبتة بالسقف أعلى نظام الترفيه المعلوماتي.

تعمل الكاميرا على مراقبة حركات يديك في المنطقة أمام شاشة نظام الترفيه المعلوماتي طوال الوقت، حيث يمكنك أن تتعلم مجموعة حركات مميزة. وفور تأديتها في المنطقة التي ترصدها الكاميرا، يتم أوتوماتيكياً تنفيذ المهمة التي ترغب بها، حيث أن لكل حركة أو إيماءة بيدك مهمة مخصصة لها.

فعلى سبيل المثال، لأجل تغيير محطة الراديو، قم بمحاكاة حركة النقر بالإصبع، ولرفع المستوى الصوت قم بصنع دائرة  في اتجاه الساعة أو عكسها لخفضه، حيث أنك ستجد استخدامه سهل للغاية، وعلى عكس الأوامر الصوتية، ستجد أن هذه الايماءات تعمل بنسبة 100% من الوقت بغض النظر عن الظروف المحيطة.

هذا ويُذكر أن هناك العديد من الخيارات الأخرى التي تأتي مبرمجة بشكل مسبق في هذا النظام، ولكن يمكنك أيضاً اختيار عدد محدود من الإيماءات لتعيينها للوظائف التي تحتاجها كثيراً كي تجعل الأمر أسهل.

اقرأ أيضاً: نظام جديد من فورد لمغامرة ممتعة في الصحراء

سيارات تكنولوجيا أخبار التكنولوجيا
loaing icon