من أفضلها لمحرك سيارتك: 10 أسباب تدفعك لاستعمال زيت SK ZIC

توجب عليّ البحث جيداً قبل أن أتأكد من جودة هذا النوع من الزيت، وقرأت العديد من تعليقات الناس الذي استخدموه وجربوه. وكانت معظم التعليقات تشير إلى ما يلي عند استخدام الزيت: محرك سلس، سعر جيد، أداء جيد. وتشير هذه التعليقات إلى كفاءة هذا الزيت في حماية المحركات. إليك 10 أسباب تثبت جودة زيت SK ZIC وجدتها خلال البحث في أجود أنواع الزيوت المتوفرة بأسعار مقبولة.

حماية قصوى للمحرك

تعدّ الحماية التي يوفرها زيت SK ZIC للمحرك حماية قصوى، لأنه مصنوع بنسبة 90% من الزيت الأساس من المجموعة III، الذي يسمى Group III. وسأشرح لك ما أقصد.

يُصنع الزيت الصناعي المستخدم للسيارات بنسبة كبيرة من زيت أساسي، ممزوجاً مع نسبة صغيرة من الإضافات الصناعية التي تحسن أداء المحرك. وتتعدد أنواع الزيت الأساسي، بين Group I، وGroup II، وGroup III، وGroup VI، وGroup V... وكلما على رقم المجموعة، دلّ ذلك على نسبة لزوجتها العالية. 

ولكن، كما يقال، لا تكثر من أي شيء أكثر من اللازم. لذلك يُستخدم زيت الأساس Group III، في SK ZIC، لأن لزوجته ليست الأعلى، (اللزوجة العالية قد تكون مؤذية) ولكنها تعدّ الأفضل لضمان حماية المحرك وفي الوقت ذاته ضمان عدم تعرضه لإجهاد أكبر وبالتالي ضمان استهلاك أفضل للوقود. 

تخفيف استهلاك الوقود

تستعمل الشركة المصنعة زيت المجموعة III من Yubase لصناعة SK ZIC، وهو يُعتبر من أفضل زيوت الأساس في العالم.

وقد تتساءل لمَ لا تستخدم زيتاً ذات لزوجة أعلى، مثل Group IV وGroup V، فاللزوجة العالية قد تؤذي المحرك بدلاً من حمايته، مثل التسبب في تقليل معدل تدفق الزيت وعدم وصوله إلى حلقة المكبس العلوية وأعلى الأسطوانة، والهدف من تخفيض اللزوجة هو زيادة كفاءة المحرك من ناحية استهلاك الوقود من دون التخلي عن وظيفة الحماية الأساسية.

نظافة الزيت 

يتميز زيت SK ZIC بنظافته وقدرته على منع تراكم الأوساخ في المحرك بفضل تركيبته الممتازة التي تتكون من الزيت الأساس العالي الجودة من Yubase والمواد الإضافية الممتازة. ويعدّ الزيت الأساسي Yubase من المجموعة III من أفضل أنواع الزيوت الأساسية في العالم.  

إطالة عمر المحرك

بفضل قدرته على حماية المحرك بالشكل الصحيح، يطيل SK ZIC عمر المحرك بفضل تأمينه الحماية الممتازة له وبفضل نظافته الناتجة عن جودة صناعته العالية.

عمره طويل، قوي التحمل

بشكل عام، يتأكسد زيت المحرك بشكل أسرع في درجات الحرارة المرتفعة ويصبح من الصعب تكوين غشاء الزيت بسبب انخفاض اللزوجة وانخفاض مستوى الزيت.

 إلا أن زيت المحرك SK ZIC اثبت فعاليته حتى في درجات الحرارة العالية وقدرته على التحمل. فهو معترف به من قبل المصنعين الكبار، ويُستخدم أيضاً لمحركات السباق.

فترة زمنية طويلة قبل الاستبدال

بفضل نظافته، وحسن جودة صناعته، يتمتع زيت SK ZIC بمعدل لزوجة عالٍ مناسب ويحقق اكسدة ثابتة تعزز أداء المحرك.

وبفضل أداء الزيت الممتاز، ولزوجته المناسبة، لن يحتاج المحرك لاستهلاك كمية زيت لضمان الحماية والأداء، لذلك عند استعمال SK ZIC، تستفيد من مدة استعمال زمنية طويلة لهذا الزيت قبل استبداله.

تقليل كلفة الصيانة  

يعمل SK ZIC على تقليل استهلاك الزيت في البيئات الحارة. وبذلك يحدّ من الإزعاج الناتج عن الاضطرار إلى إضافة الزيت، وبالتالي تقليل تكاليف الصيانة أيضاً.

معتمد من قبل كبار مصنّعي السيارات

تتأكد من نوعية زيت المحرك وجودته عندما يكون معتمداً من قبل كبار مصنعي السيارات. وSK ZIC هو زيت معتمد من قبل مصنعين كبار مثل بورشه، مرسيدس، بي ام دبليو، فورد وغيرهم الكثيرين.

اداؤه الفعال مؤكد

لا يُستخدم هذا الزيت للسيارات العادية فقط، بل أيضاً لسيارات السباق، وذلك لقدرة تحمله الكبيرة للحرارات العالية وقدرته على الحد من تجمع الأوساخ وبالتالي ضمان أداء المحرك الأقصى.

وكما تعلم، تعرض السباقات المحركات لأقصى أنواع التجارب، من أوساخ، حرارة عالية واستعمالات قاسية. وهناك زيوت من SK ZIC مخصصة لهذه الظروف الصعبة ومقاوتها.

فعال حتى في الحرارة المتدنية

في أغلب الأحيان، عند تشغيل المحرك في الحرارات المتدنية، يأخذ الزيت وقتاً ليجري في أنحاء المحرك، ما قد يتسبب في إضعاف أداء حماية المحرك. إلا أن زيت SK ZIC يتمتع بالقدرة على السيلان داخل المحرك حتى في الحرارات المتدنية.

اقرأ أيضاً: تفاداها تحت أي ظرف: لماذا تصبح رائحة الزيت كرائحة الوقود؟

زيت المحرك تغيير زيت السيارة أخبار السيارات نصائح ميكانيكية نصائح السيارات
loaing icon