مصر ستنتج 25 الف سيارة كهربائية سنويا بحلول 2022

في إطار مساعي مصر على دخول صناعة السيارات الكهربائية، وقعت إتفاقيتين مع شركة "دونغ فنغ" الصينية، إحدى كبرى الشركات المصنعة للسيارات في الصين، لإعادة تأهيل مصنع شركة "النصر" وإنتاج أول سيارة كهربائية في مصر.

اقرأ أيضًا: تعاون بين هيونداي موتور وانيوس لتعزيز اقتصاد الهيدروجين عالميا

إنطلاقة صناعة السيارات الكهربائية

نصر

تعد "دونج فينج" من الشركات الأكثر تطوراً في هذا المجال بحجم تصنيع يصل إلى 3.6 مليون سيارة سنوياً. ومن المقرر بدء الإنتاج في نهاية عام 2021 على أن تتوافر بالسوق المصري في النصف الأول من عام 2022، ما يعد انطلاقة لصناعة السيارات الكهربائية في مصر وبوابة تصدير إلى أفريقيا والدول المجاورة.

وتم توقيع الإتفاقيتين عبر تقنية الفيديو كونفرانس من جانب شركة النصر للسيارات ممثلة بالعضو المنتدب للشركة هاني الخولي، ومن الجانب الصيني المدير التنفيذي لشركة DFMIEC واي وينشينغ، والمدير التنفيذي لشركة "دونغ فنغ" تسانغ تشن، وذلك بحضور الرئيس التنفيذي لشركة دونغ فنغ لي تساوتسو ونائبه تسانغ تسوتونغ، لإنتاج سيارة نصر E70 الكهربائية بطاقة 25 ألف سيارة سنويا، مع أن طاقة الإنتاج يمكنها أن تصل إلى ضعف ذلك. ويهدف المشروع إلى وضع مصر مجدداً على خريطة الدول المصنعة للسيارات الصديقة للبيئة التي تقلل من مستوى التلوث.

ويأتي هذا المشروع بالتزامن مع إستعداد مصر لنشر الشواحن السريعة في الشوارع ومواقف السيارات في جميع أنحاء الجمهورية، وإعداد شبكات الكهرباء لإستيعاب الزيادة المتوقعة في الإستهلاك، مع إعتماد سياسات دعم لتشجيع المستهلك على تغيير الأساليب القديمة من وسائل النقل والإتجاه إلى السيارات الكهربائية.

نصر E70 

نصر

تتمتع سيارة نصر E70 الكهربائية بمواصفات متميزة، فهي قادرة على قطع مسافة 400 كم في الشحنة الواحدة للبطارية، فيما تصل شحنة البطارية إلى 80% بالشاحن السريع خلال 30 دقيقة فقط.

سيارات سيارات كهربائية مصر أخبار السيارات
loaing icon