محرك إنفينيتي VC-Turbo يحظى بإشادة خلال حفل جوائز العام العالمية للمحركات

حظي محرك إنفينيتي VC-Turbo، أول محرك على مستوى العالم يعمل بتقنية مُعَدّل الضغط المتفاوت، بإشادة واسعة خلال حفل توزيع "جوائز العام العالمية للمحركات ونواقل الحركة" محرزاً نتائج مبهرة ومرتبة عالية.

وتم تكريم المحرك الذي يولد قدرة 272 حصان ضمن فئتين رئيسيتين تشملان 'أفضل المحركات التي تتراوح قدرتها بين 250-350 حصان'، و'أفضل محرك جديد'؛ لينافس بذلك مجموعة من أفضل محركات السيارات التي تم إطلاقها خلال هذا العام.

ويتمتع المحرك المبتكر بقدرة عالية على التبديل السلس بين معدّلي الضغط 8:1 (لتوفير أداء عالٍ) و14:1 (لتقديم الكفاءة المثلى)، خلال فترة زمنية لا تتجاوز الثانية بكثير. كما يمكن للمحرك العمل على أيّ معدل ضغط ضمن ذلك المجال بما يواكب جميع متطلبات السائقين وأحوال الطرقات على حد سواء.

وتكونت لجنة تحكيم الجوائز من 70 صحفياً متخصصاً بمجال السيارات يمثلون 31 دولة والكثير من وسائل الإعلام المطبوعة، ما يبرهن على الحضور العالمي اللافت الذي أحدثه محرك VC-Turbo.

ويمثّل محرك VC-Turbo التقنية الأولى من نوعها على مستوى العالم، والتي وصفتها وسائل الإعلام بأنها "أسطورة حقيقية" في عالم هندسة السيارات. وتعد هذه التقنية بمثابة الجسر الذي يربط إنفينيتي مع قطاع السيارات الكهربائية، حيث تعتزم الشركة كشف النقاب عن محفظة مركباتها الكهربائية خلال الأعوام القليلة القادمة.

وتم طرح المحرك للمرة الأولى في السوق بأسلوب جديد كلياً في سيارة إنفينيتي QX50 الرياضية متعددة الاستخدامات وذات الحجم المتوسط، والتي تمتاز بتصميمها الفريد ومساحاتها الداخلية الرحبة.

ويشكل محرك VC-Turbo، بسعة 2.0 ليتر والمزود بشاحن توربيني، حصيلة أكثر من 20 عاماً من الإبداع والشغف في شركة 'نسيان موتور'. وشهدت عملية تطوير المحرك تصميم أكثر من 100 نسخة تجريبية، وتوقفت عمليات التطوير في إحدى المراحل نتيجة عدم توفر حاسوب يتمتع بالقوة الكافية لإنهاء عملية التصميم. ولم يتحول محرك VC-Turbo إلى واقع ملموس إلا بعد توفر الحواسيب القادرة على تحقيق هذا الحلم.

اقرأ ايضاً: تجربة انفينيتي QX50 2019: الجمال والذكاء بحلّة جديدة

انفينيتي سيارات بيان صحفي Infiniti سيارات يابانية QX50
loaing icon