مازيراتي تطلق أقوى سيارتها المخصصة للحلبات.. تم بيع جميعها فورا

في يوليو 2022، أكدت مازيراتي أنها تعمل على سيارة مخصصة للحلبات فقط، تعتمد في مفهومها على سيارة مازيراتي MC20. وتم إطلاق فيلم التشويق في 1 أغسطس 2023. والآن كشفت مازيراتي أخيرًا عن سيارة السباق التي تحمل إسم MCXtrema. ملاحظة صغيرة: لقد بيعت جميع الإصدارات! 

أصدارات محدودة

مازيراتي

سيتم إنتاج 62 وحدة من MCXtrema، وهي سيارة سباق تعتمد على سيارة MC20 وتتنافس في سلسلة Fanatec GT2  الأوروبية ، وقد صاغها المصممون في Maserati Centro Stile دون قيود سيارة الطريق.

وتم بناء هذه السيارة  حول هيكل أحادي خفيف الوزن مصنوع من ألياف الكربون، ويتميز بجناح خلفي ضخم، ومدخل هواء مثبت على السقف مزود بقناتين، وغطاء أمامي بقنوات ديناميكية هوائية تشبه شعار العلامة التجارية الإيطالية، وجناح مركزي يمتد على طول الجزء الخلفي بالكامل. وتأتي السيارة مجهزة بمخرجين للعادم، وبمصابيح خلفية LED .

تجهيزات رياضية

مازيراتي

تم تزويد MCXtrema بأرضية مسطحة تماماً، وبمخمدات قابلة للتعديل بمواصفات رياضة، ومكابح من السيراميك الكربوني، ونظام توجيه كهربائي مخصص للقيادة على الحلبة. وتأتي السيارة بعجلات ألمنيوم مزودة بقفل مركزي، ونوافذ البولي كربونات، وحزام من ست نقاط.

وتشمل الأشياء الجيدة أيضًا عمود توجيه قابل للتعديل، ومقعدًا رياضيًا ثابتًا، وتكييف هواء، وشاشة مدمجة داخل عجلة القيادة المصنوعة من ألياف الكربون، وترس تفاضليًا خلفيًا ميكانيكيًا، وقابض سباق لمحور ناقل الحركة المتسلسل بست سرعات.

قوة 730 حصاناً

مازيراتي

تأتي سيارة مازيراتي MCXtrema  بمحرك ست أسطوانات مع شاحن توربيني مزدوج يولد قوة 730 حصاناً. ويعمل المحرك بنظام احتراق مشتق من سيارات الفورمولا واحد ما يعطيها المزيد من القوة والكفاءة.

من أجل تمرير لوائح الانبعاثات، تم استخدام الإشعال قبل غرفة الإحتراق الذي إستخدمته من قبل شركة هوندا في الولايات المتحدة في السبعينيات على حساب المحولات الحفازة القديمة إلى حد ما في تلك الحقبة.

في ملاحظة ختامية، تزعم مازيراتي أن MCXtrema هي أقوى سياراتها على الحلبة حتى الآن، وأنها جهزت بمعدات مخصصة للحلبات تستخدم لأول مرة في سيارة مازيراتي، ما يجعل منها سيارة منافسة جداً على الحلبات يمكنها تحقيق الألقاب العالمية.

اقرأ أيضًا: مازيراتي تكشف عن مجموعة فوروسيري إسنشلز الأولى مع دايفيد بيكهام

مازيراتي حلبات اطلاق جديد سباقات Maserati
loaing icon