مازدا تطلق CX-80 الجديدة الأكبر والأكثر اتساعاً

تبذل مازدا المزيد من الجهد للتميز بين أكبر سيارات الدفع الرباعي في أوروبا. وتعد سيارة CX-80 الأكبر والأكثر اتساعًا من سيارات الدفع الرباعي الأخرى من مازدا، المثال الأخير على ذلك. وتاتي هذه السيارة بستة أو سبعة مقاعد ونوعين من المحركات، الأول بنزين والثاني ديزل.

خيارات المحركات

مازدا CX-80

تعتمد سيارة مازدا CX-80 على محرك بنزين رباعي الأسطوانات سعة 2.5 لترات يعمل مع محرك كهربائي، ويوفر قوة مجمعة تبلغ 323 حصانًا. وتنطلق CX-80  إلى 100 كلم في الساعة خلال 6.8 ثانية ويمكن أن تصل إلى 195 كلم في الساعة. تروج مازدا لنطاق كهربائي يبلغ 50 كلم بفضل بطارية ليثيوم أيون بقدرة 17.8 كيلووات في الساعة.

كما تحتوي سيارة مازدا CX-80 الجديدة على محرك ديزل سعة 3.3 لترات مع تقنية هجينة خفيفة بقوة 250 حصانًا، ترسل إلى العجلات الأربع عبر ناقل حركة أوتوماتيكي بثماني سرعات. يحتاج طراز الديزل إلى 8.4 ثانية ليصل إلى 100 كلم في الساعة ويصل إلى سرعة قصوى تبلغ 220 كلم في الساعة.

ستة أو سبعة مقاعد

مازدا CX-80

تخطط مازدا لبيع سيارة CX-80 بستة أو سبعة مقاعد. وتتمتع جميع الفئات بنظام تحكم مناخي ثلاثي المناطق وشاشة تعمل باللمس مقاس 12.3 بوصة ولوحة عدادات من نفس الحجم. تشمل الأشياء الجيدة الأخرى مقاعد أمامية جيدة التهوية ونظام صوت Bose وعجلات مقاس 20 بوصة وتقنية التحكم الحركي في الوضعية (KPC) التي ظهرت لأول مرة في مازدا مياتا.

ويتراوح حجم الحمولة من 9.1 قدم مكعب مع وضع جميع المقاعد في مكانها إلى 69.6 قدم مكعب بعد طي الصفين الثاني والثالث. مع طي الصف الثالث فقط، تبلغ سعة الأمتعة 43.1 قدمًا مكعبًا. ويأتي الباب الخلفي الذي يعمل بالكهرباء كميزة إضافية.

رد متأخر

مازدا CX-80

تمثل CX-80 إجابة مازدا المتأخرة على سيارات  BMW X5، وAudi Q7، وMercedes GLE . ومثل CX-60، فهي تعتمد على منصة تعتمد على الدفع الخلفي مع محركات مثبتة طوليًا. ويتم أيضًا بيع الطراز الأكثر اتساعًا المكون من ثلاثة صفوف بالدفع الرباعي فقط.

اقرأ أيضًا:

مازدا اطلاق جديد Mazda
loaing icon