ماذا يعني عندما ترى كلمة Symmetrical على سيارة سوبارو؟

ليست كلمة AWD أو نظام الدفع الكلي جديدة علينا. لكن هل سبق ورأيت كلمة Symmetrical بجانبها؟ تراها تحديدا على سيارات سوبارو. ما الذي يعنيه هذا النظام وما قصة دقته المتوازنة إلى حدّ كبير؟ 

لا يشبه نظام سوبارو Symmetrical Full-Time AWD أي نظام دفع رباعي آخر. فهو ينقل الطاقة إلى العجلات الأربع بشكل مباشر وفعال دون الحاجة إلى مكونات معقدة. والفضل يعود إلى تصميمه الذكي مع عدد أقل من المكونات لتقليل التعقيد وزيادة المتانة وكفاءة استهلاك الوقود وانخفاض تكاليف الصيانة.

بينما تقوم الشركات المصنعة الأخرى بدمج نظام الدفع بجميع العجلات في تصميمات المركبات الحالية، بدأت سوبارو من الألف إلى الياء في هندسة نظام متكامل مع كل مكون مصمم لدعم نظام الدفع بجميع العجلات. فالمحرك وناقل الحركة والترس التفاضلي المركزي مدمجون وفعالون وموجودون على طول الخط المركزي للسيارة لتحقيق توازن مثالي، وتوصيل طاقة أكثر سلاسة واستقرارًا أكبر، خاصة في المنعطفات.

مركز ثقل منخفض

سوبارو

إن نظام الدفع الرباعي المتناظر Symmetrical AWD، الذي يتكون من محرك سوبارو بوكسر ذات الأسطوانات المتقابلة وناقل الحركة المثبت طوليًا، يحقق مركز ثقل منخفض ويوفر أفضل استقرار وسلامة وأداء في جميع الأوقات وعلى كافة الطرق وفي الظروف السيئة. كما أنه يوفر قوة تماسك متميزة للدفع الرباعي (AWD) للحد من ميلان الهيكل، مما يزيد من راحة القيادة ويجعل الرحلة ممتعة لجميع الركاب.

الميزة الأهم

سوبارو

تتمثل الميزة الأهم في أن مجموعة نقل الحركة ومحرك البوكسر موضوعة بشكل متناظر في خط مستقيم. وفي هذا التصميم، تتحمل العجلات الأربع الوزن بشكل متساوٍ، وتماسكها مع الطريق يكون ممتازاً، ويزيد من إمكانات الدفع الرباعي. بالإضافة إلى ذلك، مع نظام الدفع الرباعي المتناظر، يقع ناقل الحركة الثقيل بالقرب من وسط السيارة.

علاوة على ذلك، فإن المحرك هو محرك خفيف ومضغوط ومنخفض مركز الثقل ومتقابل أفقيًا. ونظرًا لتوازن وزنها الفائق، فإن عزم التأرجح الذاتي يكون منخفضًا عند الإنعطاف والفرملة، ما يمكن السائق من الاستمتاع بالتحكم الفائق والاستمتاع بقيادة ممتعة.

قيد التشغيل دائماً

سوبارو

نظام الدفع الرباعي المتناظر Symmetrical AWD من سوبارو هو قيد التشغيل دائماً. إنه يعمل بدوام كامل، وبالتالي فهو مجهز بشكل أفضل للتعامل مع التغيرات غير المتوقعة في ظروف سطح الطريق.

ويقوم بتوزيع الطاقة على العجلات الأربع بطريقة متوازنة تخلق قدراً أكبر من الاستقرار والمزيد من التماسك. وقد ثبت أنه يتفوق على أنظمة الدفع الأمامي أو أنظمة الدفع الرباعي التي يتم تعشيقها يدوياً في كل مرة.

حتى عندما تصطدم إحدى العجلات بسطح زلق أو غير محكم، تظل جميع العجلات الأربع تعمل بالطاقة لتحقيق أقصى قدر من الفرص لتحقيق التماسك والتحكم الأمثل.

اقرأ أيضًا: سوبارو تكشف عن فورستر 2025 بهيكل أكبر وتجهيزات محسنة

سوبارو Subaru معلومات ميكانيكية علامات السيارات
loaing icon