ما هي شركات السيارات الاكثر إرضاءً للعميل في الامارات؟

قبل شراءك لسيارة جديدة، من اهم الامور التي يجب ان تتنبه اليها هي خدمة ما بعد البيع، والتي تختص في الصيانة الدورية وتصليح الاعطال؛ لذلك، تحرص معظم الشركات على تقديم افضل خدمة ما بعد البيع من اجل ابقاء عملاءها راضيين. فما هي الشركات المتصدرة هذا المجال في الامارات؟

اقرأ أيضا: هذا ما تفعله الامارات لإقناعك بشراء سيارة كهربائية

مع تراجع مبيعات السيارات في السوق الإماراتي لاحتفاظ العملاء بسياراتهم أوقاتاً أطول، فإن علامات السيارات ليست مستعدة لخسارة عملاءها بسوء خدماتها لما بعد البيع، لذا شهدت التجربة تحسناً كبيراً على مدار الأعوام الماضية.

وفق دراسة جي دي باور (JD Power)، فإن مقياس رضا عملاء السيارات لخدمات ما بعد البيع حقق نسبة 67 بالمئة، حيث أكدوا بأنهم سيشترون طرازاً آخر من الوكالة نفسها مستقبلاً.

واستطاعت جنرال موتورز (شيفروليه - جي ام سي) ونيسان تحقيق أعلى معدلات الرضا بين العملاء، بينما كاديلاك كانت أكثر وكالة فاخرة حصولاً على رضا العملاء، مع قدوم بورشه ولاند روفر بعدها في الترتيب.

لا نعتبرها مبالغة اذا قلنا ان تجربة الوكالة هي التي تجعل علامة السيارات تفوز أو تخسر العميل، حيث إذا كانت المعاملة سيئة أو مشاكله لا تحل أو يتم التأخير فيها، فإنه بلا شك عند العودة إلى السوق، لن يخاطر بشراء طراز آخر من الوكالة نفسها، وحرفياً ستكون الوكالة قد قدمت عميلاً على طبق من ذهب إلى أحد المنافسين.

وصحيح أن توفير خصومات على خدمات ما بعد الشراء تجذب العملاء، إلا أن الدراسات أثبتت أنها حل مؤقت، ولا تضاهي أبداً ولاء العميل الراضي الذي يذهب إلى الوكالة لأنه يثق فيها بغض النظر عمّا سيدفعه.

loaing icon