لامبورجيني خططت لبناء 100 جالاردو غريبة وفجأة.. قررت إلغاء المشروع

قامت لامبورجيني ببناء سيارة Gallardo Concept S كي تكون إصدارا محدودا، كما كان من المفترض أن يدخل النموذج هذا حيز الإنتاج في وقت ما في عام 2006. لكن لسوء الحظ، لم يحدث ذلك أبدًا، إلا أن مثالاً وظيفياً واحداً فقط تواجد في العالم.

واحد من أهم المصممين في العالم

مزادات سيارات

إن سيارة لامبورجيني Gallardo Concept S البيضاء اللون هي حلم جامعي السيارات، إذ يتواجد منها نسخة واحدة فقط وهي حلم لم يتحقق بالنسبة لشركة لامبورجيني.

جاءت السيارة النموذجية من رئيس قسم التصميم آنذاك، لوك دونكرفولك، في سنترو ستايل لامبورجيني، هو الذي انضم إلى العلامة التجارية الإيطالية بعد أن اشترتها مجموعة فولكس واجن.

وبطريقة ما، كانت كل السيارات التي خرجت من أيدي المصمم البلجيكي بسيطة ولكنها جريئة وجذابة إلى حد كبير. لوك دونكرفولك هو الشخص الذي صاغ تصميم سيارة لامبورجيني ديابلو VT 6.0 لعام 2001، ولامبورجيني مورسيلاغو عام 2002، ولامبورجيني جالاردو عام 2004. كما عمل جنبًا إلى جنب مع والتر دي سيلفا على سيارة لامبورغيني ميورا عام 2006.

أشبه بسيارات السباق

مزادات سيارات

تم الكشف عن سيارة Gallardo Concept S رسميًا في معرض جنيف للسيارات في عام 2005، كنسخة سبايدر من جالاردو العادية. لقد كانت تفسيرًا معاصرًا لسيارة السباق ذات المقعد الواحد، لكن بمقصورة قيادة رياضية مزدوجة المقاعد. في جنيف، بدأ العملاء المخلصون للعلامة التجارية يتساءلون: متى ستدخل السيارة في مرحلة الإنتاج؟ وكم ستكلف؟ ومتى سيتم تسليمها؟ لم يكن لدى لامبورجيني أي إجابة على كل هذه الأسئلة، كما لم تتوقع الضجيج الذي ستسببه السيارة النموذجية تلك.

تمتعت السيارة بزجاج أمامي وقائي صغير موضوع على الجزء الذي يقسم المقصورة إلى قسمين، مما يخلق تصميمًا مميزاً لقمرة القيادة، تمامًا مثل ماكلارين ألفا، وفيراري مونزا SP1 وSP2. كما انه ومع سيارة لامبورجيني Gallardo Concept S القابلة للقيادة، قام الإيطاليون أيضًا بتحسين الديناميكيات الهوائية.

تعتمد السيارة على محرك لامبورغيني V10 سعة 5.0 لتر، يولد قوة 520 حصان. هذا وكانت الدار الإيطالية تخطط لإنتاج 100 نموذج.

يمكن قيادتها على الطرقات

مزادات سيارات

كان أول نموذج قابل للقيادة، ومع ذلك، في عام 2006، جعل بناء هذا النموذج لامبورجيني تدرك أن تكاليف الإنتاج ستكون مرتفعة للغاية وأن التصنيع سيستغرق الكثير من الوقت. لذلك، فإن المثال الأول، الهيكل رقم 001، كان هو الأول والأخير.

تم تغيير صاحب السيارة لمرات عدة. وفي عام 2017 دفع شخص ما مبلغ 1،320،000 دولار في مزاد RM Sotheby، وفي ذلك الوقت، كان عداد المسافات يشير إلى 180 كلم فقط. هذا وحاولت دار المزادات بيعها مرة أخرى في نوفمبر 2019، بسعر يقدر بين 1.3 و1.6 دولار لكنها فشلت في البيع.

إن السيارة الوحيدة هذه هي قانونية للقيادة في الشارع، ومسجلة، ولديها تأمين، ويمكن صيانتها من خلال تزويدها بقطع غيار Gallardo العادية. هذا واشترتها شركة Curated السيارة في أواخر العام الماضي وباعتها إلى أحد جامعي السيارات في الولايات المتحدة من دون أن يعرف الثمن.

اقرأ أيضاً: سيارة دونالد ترامب لامبورجيني ديابلو تباع مجددا بأكثر من ضعف سعرها

لامبورجيني Lamborghini مزادات
loaing icon