لامبورجيني تتحول كهربائية بالكامل.. تعرف إلى لانزادور الجديدة

هل هي سيارة دفع رباعي؟ هل هي سيارة صالون على عجلات؟ بحسب لامبورجيني إن لانزادور الكهربائية بالكامل شيء جديد تماماً، فهي سيارة Ultra-GT مصممة للربط بين أوروس وسياراتها الخارقة. مع ذلك، لا تزال هذه السيارة تبدو مثل لامبورجيني، مليئة بالغضب والزوايا الحادة. وسيتم إطلاق لانزادور عام 2028.

قوة 1350 حصاناً

لانزادور

سيحتوي طراز لانزادور على محركين إلكترونيين ، أحدهما على كل محور، وينتج ما يزيد عن ميغاواط من الطاقة، أي حوالي 1341 حصاناً. وتأتي السيارة أيضًا بنظام التوجيه بالعجلات الخلفية، ونظام التعليق الهوائي ذاتي التسوية، وبطارية الجيل الجديد عالية الأداء والتي تضمن أيضًا مدى طويلًا. 

منصة جديدة

لانزادور

ستتم مشاركة منصة لانزادور الجديدة تمامًا مع سيارات فولكس واجن الراقية الأخرى، ولكن يتم ضبطها بواسطة لامبورجيني إلى مستوى جديد تماماً. ويتم ذلك عبر إضافة أكبر عدد من المستشعرات التي تتحدث مع بعضها البعض لضمان التحكم الدقيق في التعامل مع السيارة. بذلك، يمكن للسيارة تغيير عزم الدوران بين المحورين الأمامي والخلفي، وكذلك تبديله بين العجلتين الخلفيتين.

التصميم الخارجي

لانزادور

التصميم الخارجي في لانزادور مستوحى من كونتاش، ويظهر ذلك جلياً مع المصابيح الأمامية النحيفة. وتأتي السيارة بعجلات ضخمة مقاس 23 بوصة وبهندسة خارجية للهيكل، بحيث يتم تهريب الهواء بذكاء بعيداً تحت السيارة عند كلا الطرفين، مما يعزز القوة السفلية على المنعطفات السريعة ويقلل مقاومة الهواء على الطرقات السريعة، ويوفر مدى أكبر بالشحنة الواحدة للبطارية.

مقصورة محافظة على البيئة

لانزادور

في الداخل، جهزت لانزادور بوحدة تحكم مركزية هيكلية على شكل حرف Y تقسم السائق والراكب الأمامي. تحتها يوجد وحدة تحكم دوارة لتكييف الهواء. من جهته يحصل السائق على شاشة خاصة به، بينما هناك شاشة ثانية للراكب يمكن تحريكها.

وتأتي السيارة بصندوق أمتعة متوسط الحجم، مع القدرة على طي المقاعد الخلفية ورفع أرضية صندوق الأمتعة لإنشاء مساحة تحميل مسطحة. وتعتمد لانزادور على خياطة بلاستيكية معاد تدويرها، وفوم مقاعد معاد تدويره بطباعة ثلاثية الأبعاد، وصوف ميرينو، جلد مدبوغ بطريقة مستدامة لا تضر بالبيئة.

اقرأ أيضًا: بالفيديو: سيارة سباق من نوع آخر.. تجربة لامبورجيني هوراكان STO

لامبورجيني سيارات كهربائية اطلاق جديد Lamborghini أخبار السيارات
loaing icon